لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوساكا تفلت من مأزق بلينكوفا في أمريكا المفتوحة

أوساكا تفلت من مأزق بلينكوفا في أمريكا المفتوحة
نعومي أوساكا عقب فوزها على آنا بلينكوفا في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء - صورة لرويترز من خدمة يو أس إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من روري كارول

نيويورك (رويترز) – واجهت نعومي أوساكا اختبارا صعبا أمام آنا بلينكوفا في بداية مشوار دفاعها عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء، لكن منافستها الروسية لم تستطع مجاراة قوة المصنفة الأولى عالميا التي تفوقت في نهاية المطاف بنتيجة 6-4 و6-7 و6-2.

وتقدمت بلينكوفا غير المصنفة 4-1 سريعا في المجموعة الأولى وبدا أن مفاجأة تلوح في الأفق لكن أوساكا قللت من أخطائها لتفوز بخمسة أشواط متتالية وتحسم المجموعة لصالحها.

ومع ذلك رفضت بلينكوفا العنيدة الاستسلام وأنقذت نقطة لحسم المباراة على إرسال أوساكا في المجموعة الثانية قبل أن تكسر إرسال اللاعبة اليابانية وتقود المجموعة لشوط فاصل فازت به اللاعبة الروسية عندما ردت أوساكا كرة في الشبكة.

وردت أوساكا (21 عاما) بالتوجه إلى مقعدها وقلدت توجيه مسدس إلى رأسها والضغط على الزناد.

لكن أوساكا حافظت على هدوئها في المجموعة الثالثة وكسرت إرسال بلينكوفا لتتقدم 3-1 قبل أن تحسم انتصارها في الدور الأول بضربة أمامية ناجحة.

وقدمت أوساكا أداء ضعيفا وارتكبت 50 خطأ سهلا، بواقع 28 خطأ أكثر من منافستها، لكنها سددت أيضا 44 ضربة ناجحة وثماني ضربات إرسال ساحقة.

وقالت أوساكا إن الضغط الواقع عليها لأنها تدافع عن لقبها لأول مرة كان له دور كبير في بدايتها الضعيفة للمباراة كما أثنت على الأداء الرائع الذي قدمته بلينكوفا.

* أوساكا المتوترة

أضافت اللاعبة اليابانية في مقابلة باستاد آرثر آش “لا أعتقد أنني وقعت تحت هذا الضغط في حياتي من قبل.

“لعبت بصورة مذهلة حقا. لا أعتقد أنني وصلت مطلقا لإيقاعي المعتاد في اللعب لكني قاتلت بأقصى ما أستطيع من قوة”.

وفضلت أوساكا النظر للجانب المشرق من المواجهة المتكافئة بصورة غير متوقعة ضد المصنفة 84 عالميا وقالت “هذه المباراة ساعدتني كثيرا لأنني أتعلم من المباريات الصعبة. هذا يساعدني في الاستعداد لتعديل خطة اللعب طيلة المباراة”.

وكانت هناك أنباء جيدة لأوساكا وهي أن ركبتها اليسرى، التي وضعت عليها ضمادة سوداء، لم تزعجها وهي تركض في كافة أرجاء الملعب لمطاردة الكرات.

وبسبب هذه الإصابة اضطرت أوساكا للانسحاب من المجموعة الثالثة في مباراتها بدور الثمانية في بطولة سينسناتي المفتوحة ضد صوفيا كينين هذا الشهر.

وأبلغت الصحفيين بأن ركبتها في تحسن لكنها امتنعت عن قول إن المشكلة انتهت بصورة نهائية.

وقالت أوساكا، التي لا تزال تحاول تدبر عملية التحول من لاعبة عادية إلى المصنفة الأولى على العالم، إنها تتوقع رؤية أفضل نسخة من منافساتها في المباريات هذه الأيام.

وأضافت “أعلم أن كل لاعبة أواجهها ستبذل جهدا خارقا من أجل هزيمتي”.

وتلتقي أوساكا في الدور الثاني مع البولندية ماجدا لينيت يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة