لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القطرية تبدي ثقة كاملة في كاثاي باسيفيك وتستهدف حصة أكبر

القطرية تبدي ثقة كاملة في كاثاي باسيفيك وتستهدف حصة أكبر
أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ليز لي

كوالالمبور (رويترز) – قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية يوم الثلاثاء إن لدى الشركة ثقة كاملة في كاثاي باسيفيك وإنها ستزيد حصتها البالغة عشرة بالمئة في الناقلة التي مقرها هونج كونج إذا أتيحت لها الفرصة.

أضحت كاثاي أكبر ضحية بين الشركات جراء الاضطرابات السياسية في هونج كونج بعد أن طالبت الصين بإيقاف عامليها الذين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة أو ساندوها.

قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية “كاثاي باسيفيك باقية وستتوسع وستخدم المواطنين في هونج كونج والصين، لأن هونج كونج جزء لا يتجزأ من الصين”.

جاءت تصريحات الباكر خلال مناسبة لإعلان إطلاق رحلات من الدوحة إلى جزيرة لانجكاوي في ماليزيا بداية من أكتوبر تشرين الأول.

والمساهمان الرئيسيان الآخران في كاثاي هما سوير باسيفيك بحصة تبلغ 45 بالمئة وحقوق إدارة وطيران الصين بنسبة 30 بالمئة.

كانت القطرية اشترت حصتها في كاثاي باسيفيك في 2017 وسبق أن أبدت رغبة في زيادتها لكنها تقول إن قلة الأسهم المتاحة تجعل ذلك صعبا.

ويقول المحللون إن طيران الصين قد تزيد حصتها في كاثاي في المستقبل مع إحكام الصين قبضتها على المستعمرة البريطانية السابقة.

وأبلغ الباكر رويترز على هامش المناسبة “نحن كشركة طيران ندعم بقوة العلاقة بين طيران الصين وكاثاي باسيفيك”.

تستثمر الخطوط القطرية أيضا في الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية، انترناشونال كونسلديتد ايرلاينز جروب، ومجموعة خطوط لاتام الجوية.

وقال الباكر إن الخطوط القطرية غير مهتمة بشراء الخطوط الجوية الماليزية، في وقت يدرس فيه صندوق الثروة السيادي الماليزي عروضا لشراء الشركة الوطنية.

وأضاف أن شركته غير معنية أيضا بشراء طيران الهند التي تسعي الحكومة الهندية لبيعها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة