لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كيريوس يفوز في أمريكا بعد تألق وإثارة الجدل مجددا

كيريوس يفوز في أمريكا بعد تألق وإثارة الجدل مجددا
الاسترالي نيك كيريوس يرد على ضربة إرسال من منافسه الأمريكي ستيف جونسون في الدور الأول في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من فرانج بينج

نيويورك (رويترز) – قدم نيك كيريوس عرضا رائعا وسط لقطات متكررة مثيرة للجدل في الفوز 6-3 و7-6 و6-4 على الأمريكي ستيف جونسون ليتأهل إلى الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء.

وكان من الواضح تركيز كيريوس المصنف 28 في المباراة إذ قدمت لمحات فنية وسدد ضربات متنوعة بين القوة والذكاء لكنه دخل في مشادة كلامية متكررة بعدما تشتت تركيزه بسبب مشجعة.

وكان اللاعب الأسترالي يملك ضربات الإرسال أثناء التعادل 4-4 في المجموعة الثانية قبل أن تحاول امرأة الوصول إلى مقعدها في نفس زاوية رؤية كيريوس الذي سأل بصوت مرتفع إذا كانت على ما يرام.

ونظر كيريوس بعد ذلك إلى الحكم الذي قال إنه لم يكن بوسعه منع تشتيته لأنه لم يلحظ ذلك في ظل تركيزه على اللاعبين.

لكن بدا أن كيريوس غير سعيد بهذا التفسير ودخل في مشادة كلامية ليتعرض لمخالفة بسبب طريقة الحديث مع الحكم.

وبعد أن حافظ كيريوس على شوط إرساله ليتقدم 5-4 ويجدد نقاشه المحتدم مع الحكم خلال تغيير مكانه في الملعب تدخل جونسون بغضب وسأل منافسه بطريقة عنيفة عن متى سيلعب التنس.

ولم يتأثر كيريوس، الذي اعتاد الدخول في مشادات داخل الملعب ويشتهر بسرعة انفعاله، بالواقعة وواصل مسيرته بنجاح في المباراة.

وتفوق اللاعب الأسترالي على جونسون في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية ودخل في فاصل سريع من الرقص بعدما سجل نقطة ببراعة ليتقدم 6-صفر ثم يحسم المجموعة.

وقال كيريوس عن الشوط الفاصل “كان شوطا رائعا. كنت أعرف أنها مجموعة مهمة. إذا كان فاز بهذه المجموعة ربما خرجت المباراة بشكل مختلف وربما كنا لا نزال نلعب حتى الآن”.

وكسر جونسون إرسال منافسه أخيرا ليقلص الفارق إلى 3-1 في المجموعة الثالثة لكن كيريوس اعتمد على ضربات إرساله القوية ليفوز.

وسيلعب كيريوس في المباراة المقبلة مع الفرنسي أنطوان هوانج الذي تفوق على الأرجنتيني ليوناردو ماير في وقت سابق يوم الثلاثاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة