لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجلس الأمن القومي: أمريكا لم توافق على مبادرة مجموعة السبع للأمازون

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لم توافق على حزمة مساعدات طارئة قيمتها نحو 20 مليون دولار للمساهمة في مكافحة حرائق غابات الأمازون والتي أعلنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قمة مجموعة السبع الصناعية الكبرى مطلع الأسبوع.

وقال المتحدث جاريت ماركيز إن واشنطن مستعدة لمساعدة البرازيل على مكافحة تلك الحرائق وإن أفضل وسيلة لتنفيذ ذلك هي عبر التنسيق مع الحكومة البرازيلية.

وأثارت الحرائق التي تستعر في الغابات المطيرة في الأمازون والتي يطلق عليها “رئة العالم” قلقا دوليا.

وقال ماركيز في بيان عبر البريد الإلكتروني “الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة البرازيل في جهودها لمكافحة هذه الحرائق ولم توافق على مبادرة مشتركة من مجموعة السبع والتي لم تتضمن التشاور مع الرئيس (جايير) بولسونارو”.

ولم يحضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جلسة الزعماء التي عقدت عن التنوع الحيوي والمناخ يوم الاثنين وبسؤاله عن السبب، قال ماكرون إن ترامب لديه اجتماعات ثنائية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة