لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قرعة سهلة لليفربول وسيتي، ريال مع سان جيرمان وبرشلونة ضد إنتر

قرعة سهلة لليفربول وسيتي، ريال مع سان جيرمان وبرشلونة ضد إنتر
شعار دوري ابطال اوروبا لكرة القدم - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – كانت القرعة رحيمة بعض الشيء بليفربول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الخميس لكن ريال مدريد بطل أوروبا 13 مرة سيصطدم بباريس سان جيرمان وكيليان مبابي.

وسيلعب فريق يورجن كلوب، الذي فاز 2-صفر على توتنهام هوتسبير في نهائي النسخة الماضية في يونيو جزيران ليتوج باللقب الأوروبي السادس، مع نابولي الإيطالي وسالزبورج النمساوي وجنك البلجيكي.

وسيعود زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إلى بلاده فرنسا حيث يصطدم بالعملاق باريس سان جيرمان في المجموعة الأولى التي تضم أيضا كلوب بروج وغلطة سراي.

وأسفرت القرعة عن وقوع مجموعتين قويتين إذ سيلعب برشلونة مع بروسيا دورتموند وإنتر ميلان وسلافيا براج في المجموعة السادسة.

كما ضمت المجموعة الرابعة يوفنتوس بطل إيطاليا وأتليتيكو مدريد وباير ليفركوزن ولوكوموتيف موسكو.

وسيلعب توتنهام، وصيف بطل أوروبا في الموسم الماضي، في المجموعة الثانية مع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأولمبياكوس اليوناني ورد ستار بلجراد الصربي.

ولعب ليفربول ضد نابولي في دور المجموعات الموسم الماضي وخسر 1-صفر في إيطاليا قبل أن يضمن التأهل بشق الأنفس إلى دور الستة عشر بعد الفوز في أنفيلد بهدف محمد صلاح.

وقال كلوب في إشارة إلى تتويج المدرب المنافس باللقب مع ميلان وريال مدريد “نابولي فريق يملك خبرة كبيرة جدا وسبق لمدربه كارلو أنشيلوتي التتويج باللقب”.

وأضاف “الآن سأكون في حاجة إلى التعرف عن قرب على جنك وسالزبورج لكني أعرف أنهما فريقان شابان ومتحمسان.. لذا سيكون الأمر مثيرا”.

ولم يتضح بعد إذا كان نيمار لاعب سان جيرمان سيبقى في الفريق عندما يلعب ضد ريال مدريد. وأطاح ريال بباريس من دور الستة عشر في 2018.

وأبدى ماركو رويس قائد دورتموند سعادته بالوقوع في مجموعة واحدة مع برشلونة بطل إسبانيا.

وقال رويس “وقف بعض أعضاء الفريق معا خلال فترة الإفطار هذا الصبح وكلنا اتفقنا أننا نود الوقوع مع برشلونة… بكل تأكيد المجموعة صعبة”.

وسيكون مانشستر سيتي بطل أوروبا سعيدا بنتيجة القرعة بعدما وجد نفسه في المجموعة الثالثة مع شاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وأتلانتا الإيطالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة