لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب يلغي زيارة لبولندا بسبب الإعصار دوريان وإعلان الطوارئ في فلوريدا

ترامب يلغي زيارة لبولندا بسبب الإعصار دوريان وإعلان الطوارئ في فلوريدا
حاكم فلورديا رون ديسانتيس يتحدث في ميامي يوم الخميس. تصوير: ماركو بيلو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من زاك فاجنسون وجابرييلا بورتر

ميامي (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس إنه ألغى زيارة إلى بولندا بينما وسع حاكم ولاية فلوريدا نطاق حالة الطوارئ في المنطقة بسبب الإعصار دوريان مع توقعات باكتسابه قوة وخطورة ليصبح إعصارا من الدرجة الرابعة مع مطلع الأسبوع قبل أن يصل إلى ساحل الولاية على المحيط الأطلسي.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها في البيت الأبيض أنه ألغى الزيارة وسيبقى في البلاد “لضمان أن تكون كل موارد الحكومة الاتحادية موجهة للعاصفة التي تقترب … من المهم للغاية بالنسبة لي أن أكون هنا. يبدو أن العاصفة قد تكون كبيرة جدا جدا”.

وكان رون ديسانتيس حاكم فلوريدا قد أعلن حالة طوارئ في 26 مقاطعة على الساحل الشرقي للولاية لكنه وسع نطاق الطوارئ يوم الخميس لتشمل الولاية بأكملها.

وألغت السلطات بعض الرحلات الجوية وأعدت إجراءات احترازية حول مواقع إطلاق صواريخ الفضاء في المنطقة واستعدت لتوزيع أكياس الرمال على السكان قبل وصول العاصفة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ومقره ميامي، يوم الخميس إن المياه الدافئة في الأطلسي ستُحمّل دوريان برياح قد تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة خلال 72 ساعة.

وسيجعله ذلك إعصارا من الدرجة الرابعة أي ثاني أقوى الأعاصير، وفقا لمقياس سفير-سيمبسون لقياس شدة الأعاصير، وهو ما وصفه المركز بأنه قادر على إحداث “أضرار كارثية”.

وأضاف المركز أن إعصارا بتلك القوة “سيقتلع الأشجار من جذورها ويسقط أعمدة الكهرباء”.

ومن المرجح أن يصل دوريان لليابسة على الساحل الشرقي لفلوريدا يوم الاثنين وسيظل في وسط فلوريدا يوم الثلاثاء لكن بدايات الإعصار قد تصل إلى أجزاء من فلوريدا بحلول مساء السبت وفقا لتوقعات خبراء الطقس في مركز الأعاصير.

وقال ترامب إنه تحدث للرئيس البولندي أندريه دودا وأن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس سيتوجه إلى بولندا بدلا منه مشيرا إلى أن رحلته الخاصة إلى وارسو سيحدد لها موعد لاحق في المستقبل القريب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة