لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معهد التمويل الدولي: الأسواق الناشئة تشهد أسوأ نزوح للأموال منذ انتخاب ترامب

معهد التمويل الدولي: الأسواق الناشئة تشهد أسوأ نزوح للأموال منذ انتخاب ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستمع إلى أسئلة الصحفيين في الجناح الجنوبي للبيت الابيض يوم 23 أغسطس آب 2019. تصوير: يوري جريباس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أظهرت بيانات من معهد التمويل الدولي يوم الخميس أن المستثمرين سحبوا 13.8 مليار دولار من الأسواق الناشئة حتى الآن في أغسطس آب، وهو أكبر نزوح للأموال من تلك الأسواق منذ أن فاز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2016 .

وقال المعهد “تجدد الصراع التجاري مصحوبا بمخاوف متزايدة من تباطؤ عالمي كانا عاملين مساعدين في الإرتداد الحالي للمحافظ الاستثمارية (من الأسواق الناشئة)”.

وشهد أغسطس آب قيام المستثمرين بسحب ما يزيد قليلا عن 14 مليار دولار من الأسهم في الأسواق الناشئة، ورغم أن السندات اجتذبت تدفقات بلغت حوالي 300 مليون دولار، إلا أنه ما زالت هناك تدفقات كبيرة إلى الخارج في بعض الدول.

وفي تحرك مفاجىء بعض الشيء اجتذبت الأسهم في الصين تدفقات بلغت 1.5 مليار دولار. لكن المخاوف المتزايدة من ركود عالمي والصراع التجاري المستمر منذ وقت طويل تسببا في نزوح 15.6 مليار دولار من الأسواق الناشئة، مع استبعاد الصين.

وفي بيان منفصل، قال المعهد إن هبوط اليوان الصيني إلى أدنى مستوى في 11 عاما مقابل الدولار الأمريكي وأزمة ديون الأرجنتين، وجها أيضا ضربة إلى الأسواق الناشئة.

وأضاف أن الهبوط في قيمة البيزو الأرجنتيني يمتد بالفعل إلى البرازيل وتركيا، وهما بلدان كانا تضررا من مبيعات في سوق الصرف الأجنبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة