عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أياكس وبروج وسلافيا يتأهلون لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا

أياكس وبروج وسلافيا يتأهلون لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا
إيدسون الفاريز لاعب المنتخب المكسيكي خلال مباراة يوم السابع من يوليو تموز 2109. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي.سبورتس   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

أمستردام (رويترز) – سجل لاعب الوسط إيدسون الفاريز هدفا في أول مشاركة أساسيا وأضاف زميله المهاجم دوسان تاديتش هدفا آخر ليضعا أياكس امستردام في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على أبويل نيقوسيا القبرصي 2-صفر يوم الأربعاء عقب التعادل السلبي الأسبوع الماضي.

وسينضم إليه كلوب بروج الذي فاز على لينز النمساوي 3-1 في مجموع المباراتين وكذلك سلافيا براج الذي فاز 1-صفر للمرة الثانية على كلوج الروماني ليكمل الانتصار 2-صفر في مجموع المباراتين.

وبعد أن هيمن على الشوط الأول أمام منافسه القبرصي وضع لاعب الوسط المكسيكي الفاريز أياكس في المقدمة قبل الاستراحة مستفيدا من ركلة حرة رائعة من حكيم زياش.

واعتقد كلاس يان هنتلار أنه ضاعف الغلة من ركلة حرة مماثلة من زياش في بداية الشوط الثاني لكن تم إلغاء هذا الهدف بعد مراجعة طويلة لحكم الفيديو المساعد الذي قال إن المدافع جويل فيلتمان كان في موقف تسلل أثناء بناء الهجمة.

وواجه ابويل نفس المصير بعدها بدقائق حيث ألغى الحكم هدفا له بداعي التسلل كان سيصبح غاليا خارج الأرض.

وبعد أن نال الإجهاد من الفريق الزائر حسم تاديتش النتيجة بهدف رائع في الدقيقة 80 بتسديدة لا تصد ولا ترد.

وغمرت الفرحة 53100 مشجع في استاد يوهان كرويف وهتفوا للفريق عقب صفارة النهاية بعد تأهل بطل أوروبا أربع مرات والذي بلغ الدور قبل النهائي الموسم الماضي إلى دور المجموعات بعد مرحلة تأهيلية صعبة.

وأبلغ تاديتش الصحفيين “كانت مباراة صعبة لكن بمساعدة جماهيرنا كنا الطرف الأفضل. الفرق المنافسة تلعب دائما بطريقة دفاعية أمامنا وحالة الملعب اليوم لم تساعدنا.

“الهدف الأول منحنا بعض الراحة. أياكس ينتمي لدوري الأبطال ونحتاج للعب في البطولة كل عام”.

وسجل المدافع يان بوريل هدفا لسلافيا براج بطل التشيك ليمنحه الفوز 1-صفر على ضيفه كلوج والانتصار 2-صفر في مجموع المباراتين ليتأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال لأول مرة في 12 عاما.

وقال بوريل “لاحت لي فرصة في الشوط الأول لكني فضلت لعب تمريرة عرضية وخلال الاستراحة قال لي الجميع إنه كان يتعين علي التسديد بدلا من التمرير ولذلك اندفعت في الشوط الثاني مثل الدبابة وكان التسديد أول شيء في ذهني على القائم البعيد”.

ومهد لاعب الوسط هانز فاناكن طريق التأهل أمام كلوب بروج البلجيكي بعد أن سجل هدفا في الدقيقة 70 لكن لينز عاد للمباراة بهدف من ركلة جزاء قبل 16 دقيقة من النهاية.

لكن قلب الدفاع جيرنوت ترونر حصل على بطاقة حمراء لينهي انتفاضة فريقه.

وحسم ايمانويل دينيس التأهل لبروج بهدف في الدقيقة 89.وستسحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة