لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ديوكوفيتش يتجاوز الإصابة ويبلغ الدور الثالث في أمريكا المفتوحة

ديوكوفيتش يتجاوز الإصابة ويبلغ الدور الثالث في أمريكا المفتوحة
الصربي نوفاك ديوكوفيتش عقب فوزه على الأرجنتيني خوان إيجناسيو لونديرو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ليل الأربعاء - صورة لرويترز من خدمة يو إس إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

نيويورك (رويترز) – أصبح طريق نوفاك ديوكوفيتش للدفاع عن لقبه في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس صعبا قليلا ليل الأربعاء بعدما تفاقمت إصابة كتفه وهو ما كاد أن يخرج اللاعب الصربي من مباراة في الدور الثاني تعرضت فيها عزيمته لاختبار.

وعانى ديوكوفيتش من إرساله وضرباته الخلفية خلال انتصاره على الأرجنتيني خوان إيجناسيو لونديرو بنتيجة 6-4 و7-6 و6-1 وقال إن مشكلة في كتفه الأيسر تزعجه منذ عدة أسابيع وكان الألم لا يُحتمل خلال المواجهة.

وأضاف ديوكوفيتش “في بعض الأيام كنت أعاني من ألم قوي وفي أيام أخرى بشكل بسيط. الأمر كان متقلبا كثيرا إذ يزيد ويقل.

“ما حدث على أرض الملعب وكيف شعرت كان صعبا وغير متوقع”.

وبدا ديوكوفيتش، الذي خضع لعلاج في الكتف خلال الاستعداد للمباراة داخل استاد آرثر آش في وقت سابق، متألما عندما طلب وقتا للعلاج بعدما تقدم 4-3 في المجموعة الأولى.

وعاد اللاعب الصربي المصنف الأول في البطولة إلى الملعب ليحسم المجموعة الأولى وحصل على وقت آخر للعلاج قبل أن يكسر لونديرو، الذي خاض مباراته الثانية فقط في الأدوار الرئيسية على ملاعب فلاشينج ميدوز، إرساله مرتين ليتقدم 3-صفر في المجموعة الثانية.

وبدا أن ديوكوفيتش يعاني من ضرباته الخلفية في الشوط الثالث من المجموعة الثانية عند التعادل 30-30 ورغم أن لونديرو لم يكن في موقف جيد للدفاع فشل اللاعب الصربي في تسديد ضربة خلفية بسيطة فوق الشباك.

لكنه انتفض ليفوز بخمسة أشواط متتالية في فترة نجح فيها في تسديد العديد من الضربات الخلفية قبل أن ينتصر في شوط فاصل ويطلب وقتا آخر للعلاج.

وقال ديوكوفيتش “لكي أكون صادقا فاللعب بهذا الشعور ليس سهلا. لم أواجه هذا الأمر كثيرا في مسيرتي.

“الطريقة التي بدأ بها الأمر في منتصف المجموعة الأولى جعلني لا أعلم هل سأتمكن من إنهاء المباراة أم لا”.

وبينما لم يقدم ديوكوفيتش أفضل ما لديه سيكون لونديرو، وهو في منتصف موسم مميز شهد حصوله على أول ألقابه، سعيدا باللعب على هذا المستوى المرتفع في مواجهته الأولى في مسيرته ضد اللاعب الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ويلعب ديوكوفيتش الفائز باللقب ثلاث مرات ضد مواطنه الصربي دوسان لايوفيتش المصنف 27 أو الأمريكي دينيس كودلا اللذين لم يخوضا مباراتهما بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال ديوكوفيتش إنه سيتم تقييم حالة إصابته يوم الخميس ويأمل في ألا يشعر بألم من أجل مباراته يوم الجمعة.

وتابع “الأمر الجيد في البطولات الأربع الكبرى هو الحصول على يوم راحة فيما بين المباريات”.

وأضاف “أتمنى بالمساعدة الطبية المناسبة والعلاج أن أصل إلى أفضل حال في الأيام المقبلة عما كنت”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة