لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القبض على الناشط الديمقراطي جوشوا وونج في هونج كونج قبل احتجاجات مطلع الأسبوع

القبض على الناشط الديمقراطي جوشوا وونج في هونج كونج قبل احتجاجات مطلع الأسبوع
الناشط الديمقراطي جوشوا وونج - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هونج كونج (رويترز) – اعتقل الناشط الديمقراطي جوشوا وونج في هونج كونج يوم الجمعة قبل بداية أسبوع جديد من الاحتجاجات المزمعة في المدينة التي تحكمها الصين والتي تعاني من أكبر أزمة سياسية منذ تسليمها إلى بكين قبل أكثر من عقدين.

‭‬‬وسبق أن أطلق سراح وونج، وهو الوجه الممثل لمسعى هونج كونج للديمقراطية الكاملة خلال الاحتجاجات في عام 2014 التي شلت أجزاء من المدينة لمدة 79 يوما، من السجن في يونيو حزيران بعد أن قضى عقوبة الحبس لمدة خمسة أسابيع بتهمة ازدراء المحكمة.

وقال حزب ديموسيستو السياسي الذي ينتمي له وونج في حسابه الرسمي على تويتر “دُفع فجأة إلى سيارة خاصة في الشارع… اصطُحب الآن إلى مقر الشرطة في وان تشاي“، مضيفا أن محاميه يعملون في القضية.

ولم ترد الشرطة على الفور على طلب للتعليق.

وتعيش هونج كونج على وقع احتجاجات غاضبة وأحيانا عنيفة مناهضة للحكومة منذ ثلاثة أشهر أشعل شرارتها الأولى مشروع قانون جرى تعليقه حاليا لتسليم المشتبه فيهم إلى الصين ومخاوف من سعي بكين إلى إخضاع هونج كونج إلى سيطرتها بشكل أكبر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة