لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صعود قوي للأسهم اليابانية، وتفاؤل التجارة يرفع الشركات المرتبطة بالصين

صعود قوي للأسهم اليابانية، وتفاؤل التجارة يرفع الشركات المرتبطة بالصين
رجل يمر بشاشة تعرض مؤشر نيكي في طوكيو - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – صعدت الأسهم اليابانية يوم الجمعة بفعل مؤشرات على أن الولايات المتحدة والصين قد تستأنفان مفاوضاتهما الشاملة قبيل الموعد النهائي الوشيك لفرض رسوم جمركية أمريكية إضافية.

كان قاو فينغ المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية أبلغ الصحفيين يوم الخميس أن بكين تأمل أن تستطيع واشنطن إلغاء الزيادة الجمركية المزمعة لتفادي التصعيد في حرب التجارة. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بعض النقاشات جرت يوم الخميس، وإن من المقرر إجراء مزيد من المحادثات.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 1.19 بالمئة عند 20704.37 نقطة، ليتحول عن خسارة ضئيلة بلغت 0.09 بالمئة يوم الخميس إلى زيادة إجمالية 1.4 بالمئة على مدار الأسبوع.

وقال نوريهيرو فوجيتو، محلل الاستثمار لدى ميتسوبيشي يو.اف.جيه مورجان ستانلي للأوراق المالية، “ليكن معلوما أن كلا من السوق الأمريكية واليابانية هزيلة وأن المكاسب مدفوعة في معظمها بتغطية المراكز المدينة.

“موقف وزارة التجارة الصينية بشأن الرسوم الجمركية جدير بالانتباه لكن ضغط البيع لجني الأرباح سيتصاعد مع تحقيق مزيد من المكاسب”.

وصعدت الأسهم المرتبطة بالصين بفعل مؤشرات تبعث على الأمل حيال محادثات التجارة الأمريكية الصينية، التي مرت بموجات من المد والجذر على مدى الأشهر الأخيرة أبقت الأسواق العالمية في حالة توتر.

وارتفعت أسهم هيتاشي لمعدات الإنشاءات 2.2 بالمئة وكوماتسو اثنين بالمئة.

وقفز سهم فانوك لصناعة الروبوت 2.7 بالمئة في حين صعد سهم ياسكاوا إلكتريك للمعدات الكهربائية 3.8 بالمئة.

وزاد سهم ريوهين كايكاكو، التي تدير سلسلة المتاجر موجي ذات الحضور الكثيف في الصين، 2.4 بالمئة.

واستمد المصدرون دعما من تراجع الين إلى أضعف مستوياته في أسبوع مقابل الدولار. وارتفعت أسهم تويوتا وباناسونيك واحدا بالمئة وطوكيو إلكترون 1.7 بالمئة.

وارتفع 201 سهم على نيكي بينما تراجع 24 سهما.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.46 بالمئة إلى 1511.86 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة