لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

المقاتلة جوف تتأهل لمواجهة أوساكا في أمريكا المفتوحة

المقاتلة جوف تتأهل لمواجهة أوساكا في أمريكا المفتوحة
الأمريكية كوكو جوف خلال مباراة أمام المجرية تيميا بابوش في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس يوم الخميس. صورة من يو.إس.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – انتصرت المراهقة كوكو جوف المفضلة لدى الجماهير في مواجهة صعبة ضد تيميا بابوش القادمة من التصفيات بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4 يوم الخميس لتصعد إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس حيث ستواجه المصنفة الأولى نعومي أوساكا حاملة اللقب.

وأُجبرت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 15 عاما على تقديم أفضل ما لديها لتصبح أصغر لاعبة منذ آنا كورنيكوفا في 1996 تصل إلى الدور الثالث في فردي السيدات على ملاعب فلاشينج ميدوز.

وقالت جوف “تعرضت لاختبارات كثيرة. أعتقد أن كل لاعبة حاولت اختبار الأخرى. هذه مباراة كان يمكن لأي منا الفوز بها”.

ودخلت جوف بطولة هذا العام وسط توقعات كبيرة بعد مسيرتها الحالمة في ويمبلدون حيث تغلبت على فينوس وليامز، الفائزة باللقب خمس مرات على ملاعب نادي عموم إنجلترا، في طريقها إلى الدور الرابع.

وبدا أن إحصاءات اللاعبتين متطابقة إذ ارتكبت جوف المشاركة ببطاقة دعوة 34 خطأ سهلا مقابل 42 للمجرية بابوش.

وكانت انتفاضة أخرى من جوف، التي قلبت تأخرها بمجموعة في الدور الأول، وأظهرت حواسها القتالية بعدما فشلت في إنقاذ فرصة مهمة لكسر الإرسال في نهاية المجموعة الثانية.

وقالت جوف “أعتقد أنني كنت أسيطر تماما في المجموعة الأولى. في المجموعة الثانية رفعت (بابوش) مستواها ولم أستطع حسم المجموعة”.

وتفوقت جوف بعد 12 ضربة متبادلة في نهاية المجموعة الثالثة لتحصل على فرصة كسر الإرسال وصرخت في حماس أمام الجماهير التي ملأت المدرجات وكانت تشجعها.

وأضافت اللاعبة الأمريكية عن الجمهور الذي كان من بينهم كوبي برايانت لاعب كرة السلة السابق “لم أر أي مقاعد خالية. لا أعرف كيف يمكنني شكركم. أنا فخورة للغاية بكوني أمريكية وباللعب في نيويورك”.

وتلعب جوف ضد أوساكا، البالغ عمرها 21 والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة هذا العام، في الدور الثالث يوم السبت في مواجهة ربما تكون دليلا على شكل منافسات السيدات في المستقبل.

وقالت جوف “بالتأكيد هي لاعبة مذهلة. إنها حاملة اللقب. فازت بلقبين في البطولات الأربع الكبرى. إنها المصنفة الأولى. تبلغ من العمر 21 عاما فقط”.

وتابعت “كل منا صغيرة العمر. لكنني جديدة في البطولات. لذا أشعر بالفضول لمعرفة كيف يمكنني مجاراتها”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة