عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هيئة قناة السويس تأمل في التوصل لاتفاق مع سفينة تحتجزها منذ أغلقت الممر الملاحي

رئيس هيئة قناة السويس يأمل في التوصل إلى اتفاق بخصوص السفينة إيفر جيفن
رئيس هيئة قناة السويس يأمل في التوصل إلى اتفاق بخصوص السفينة إيفر جيفن   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يوم الاثنين إنه يأمل في أن تسفر المحادثات مع الشركة المالكة لسفينة الحاويات إيفر جيفن وشركة التأمين عن التوصل لاتفاق قريبا. وما زالت الهيئة تحتجز السفينة التي تسببت في إغلاق القناة المصرية لستة أيام الشهر الماضي.

وجنحت السفينة إيفر جيفن التي يبلغ طولها 400 متر في قطاع جنوبي من القناة إثر رياح قوية يوم 23 مارس آذار مما أدى إلى توقف حركة الشحن في أقصر طريق للشحن البحري بين أوروبا وآسيا.

وطلبت هيئة قناة السويس تعويضا قدره 916 مليون دولار من شركة شوي كيسن اليابانية المالكة للسفينة.

وغادر اثنان فقط من أفراد الطاقم السفينة منذ أن رست ببحيرة بعد تعويمها في 29 مارس آذار، بينما ما زال 23 من أفراد الطاقم على متنها، وجميعهم من الهنود.

وأوضح ربيع في بيان أن طاقم السفينة ليس محتجزا ويمكن أن يغادر أو يُستبدل طالما بقي القبطان على متنها باعتباره الوصي على السفينة وحمولتها.

وقالت شركة يو كيه كلوب، المسؤولة عن تأمين الحماية والتعويض على السفينة إيفر جيفن، وشركة برنارد شولته شيبمانجمنت (بي أس أم)، المشرفة على الإدارة التقنية للسفينة، إنهما يشعران بخيبة أمل بسبب احتجازها. واستأنفت يو كيه كلوب أمام محكمة مصرية على احتجاز السفينة مشيرة إلى عدم وجود أدلة داعمة لادعاء هيئة قناة السويس.

وقال ربيع يوم الاثنين إن هيئة قناة السويس تتعامل مع كل المتطلبات المحددة للتفاوض بمرونة تامة مع كل الاحترام للمعايير الدولية في مثل هذه الحالات.

(تغطية صحفية يسري محمد – إعداد محمد محمدين للنشرة العربية – تحرير أحمد صبحي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة