عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بيانات كوفيد-19 في فرنسا في اتجاه نزولي لكن المستويات لا تزال مرتفعة

بيانات كوفيد-19 في فرنسا في اتجاه نزولي لكن المستويات لا تزال مرتفعة
بيانات كوفيد-19 في فرنسا في اتجاه نزولي لكن المستويات لا تزال مرتفعة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – أظهرت المؤشرات الرئيسية لكوفيد-19 في فرنسا بعض علامات التحسن يوم الثلاثاء في الوقت الذي يعتزم فيه الرئيس إيمانويل ماكرون تخفيف القيود المفروضة لمكافحة التفشي في الأيام القليلة المقبلة.

وقالت السلطات الصحية الفرنسية إن عدد مرضى كوفيد-19 في وحدات العناية المركزة انخفض بواقع 58 إلى 5943 بعد أن سجلت وحدة العناية المركزة أعلى مستوى لها في عام يوم الاثنين عند 6001.

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للمرضى المصابين بكوفيد-19 في المستشفيات انخفض 315 إلى 30281 وهو أدنى مستوى خلال 17 يوما.

وارتفعت الإصابات الجديدة بواقع 30317 خلال 24 ساعة، لكن هذه الزيادة هي أدنى زيادة أسبوعية منذ الثاني من يناير كانون الثاني.

وبدأت فرنسا وهي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ثالث عزل عام على مستوى البلاد في نهاية مارس آذار بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا في الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 وفي الإصابات.

ويأمل ماكرون أن تؤدي تأثيرات العزل العام إلى جانب حملة التطعيم المتسارعة إلى تحسين أرقام كوفيد-19 في فرنسا بشكل دائم، مما يسمح بعد ذلك بإعادة فتح بعض الأعمال والأنشطة الترفيهية في منتصف مايو أيار.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا 347 ليصل إلى 103603 وهو ثامن أعلى إجمالي وفيات في العالم. وبلغ إجمالي حالات الإصابة 5.53 مليون وهو رابع أعلى رقم للإصابات على مستوى العالم.

(إعداد حسن عمار للنشرة العربية- تحرير مصطفى صالح)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة