عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الإمدادات الطبية تتدفق على الهند مع اقتراب وفيات كورونا من حاجز 200 ألف

الإمدادات الطبية تتدفق على الهند مع اقتراب وفيات كورونا من حاجز 200 ألف
الإمدادات الطبية تتدفق على الهند مع اقتراب وفيات كورونا من حاجز 200 ألف   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

مومباي/باناجي/نيودلهي (رويترز) – تدفقت الإمدادات الطبية على الهند يوم الثلاثاء مع تجاوز الوضع فيها طاقة المستشفيات على الاستيعاب حتى أنها رفضت استقبال المرضى بسبب نقص في الأسرة وإمدادات الأكسجين، كما دفعت زيادة عدد الإصابات حصيلة الوفيات بالمرض إلى الاقتراب من حاجز 200 ألف وفاة.

ووصلت شحنة إمدادات طبية من بريطانيا إلى دلهي في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء حسبما قالت وكالة أنباء آسيا الدولية التي تربطها شراكة برويترز. وتضمنت الشحنة مئة جهاز للتنفس الصناعي و95 مولدا للأكسجين.

وقالت السفارة الفرنسية إن باريس سترسل أيضا مولدات للأكسجين يمكنها توفير ما يكفي 250 سريرا لمدة عام.

ووصل إلى العاصمة دلهي صباح يوم الثلاثاء أيضا أول “قطار سريع للأكسجين” وعلى متنه نحو 70 طنا من الغاز قادما من ولاية تشهاتيسجاره بشرق الهند.

وأعلنت الهند تسجيل 323144 إصابة جديدة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية وهو ما يقل قليلا عن ذروة عالمية سجلتها البلاد يوم الاثنين عندما أعلنت عن 352991 حالة. وزادت الوفيات 2771 لتصل إلى 197894.

وقال ريجو إم جون الأستاذ والخبير الاقتصادي في مجال الصحة بالمعهد الهندي للإدارة بولاية كيرالا الجنوبية على تويتر إن انخفاض عدد الإصابات يرجع إلى حد بعيد لتراجع الفحوص.

وكتب على تويتر يقول “يجب ألا يعتبر هذا مؤشرا على تراجع الحالات، إنها مسألة إغفال تسجيل عدد كبير جدا من الحالات الإيجابية”.

واستدعت البلاد قواتها المسلحة للمساعدة في مكافحة الأزمة المدمرة.

(إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية – تحرير لبنى صبري)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة