عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسواق الخليج الرئيسية تغلق متباينة، والبتروكيماويات تدعم قطر

أسواق الخليج الرئيسية تغلق متباينة، والبتروكيماويات تدعم قطر
أسواق الخليج الرئيسية تغلق متباينة، والبتروكيماويات تدعم قطر   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

من عتيق شريف

(رويترز) – أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على تباين يوم الثلاثاء، في حين قدمت شركات البتروكيماويات الدعم للمؤشر القطري.

ارتفع مؤشر قطر 0.6 بالمئة، تقوده زيادة 2.9 بالمئة في سهم صناعات قطر، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة عندما أعلن منتج البتروكيماويات نمو صافي ربح ربع السنة المنتهي في 31 مارس آذار.

وقفز سهم مسيعيد للبتروكيماويات 4.2 بالمئة، قبيل إعلان نتائج الربع الأول من العام.

وأغلق المؤشر السعودي مرتفعا 0.4 بالمئة، مع صعود سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 3.6 بالمئة والبنك الأهلي السعودي 1.3 بالمئة.

أعلن الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، يوم الاثنين ارتفاع صافي ربح الربع الأول 20.3 بالمئة مع تراجع مخصصات انخفاض القيمة وارتفاع الرسوم، في مؤشر على تعاف اقتصادي من إغلاقات مكافحة الجائحة في العام الماضي.

وفي دبي، تراجع المؤشر 0.6 بالمئة، متأثرا بانخفاض سهم إعمار العقارية القيادي 1.3 بالمئة وهبوط سهم بنك دبي الإسلامي 1.1 بالمئة.

وهوى سهم الشركة الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) عشرة بالمئة، في أشد خسائره منذ مارس آذار من العام الماضي، مع بدء تداوله دون الحق في التوزيعات.

وفقد مؤشر أبوظبي 0.4 بالمئة، إذ انخفض سهم اتصالات العملاقة 1.3 بالمئة، وتراجع سهم بنك أبوظبي التجاري واحدا بالمئة.

كان سهم أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنوك الإمارات، ارتفع أكثر من اثنين بالمئة يوم الاثنين، بعد يوم من إعلان البنك عن قفزة في الأرباح مع تعافيه من أثر مخصصات خفض القيمة المرتبطة بمشغل المستشفيات المتعثر إن.إم.سي هيلث.

لكن المؤشر استمد بعض الدعم من سهم الإمارات لتعليم قيادة السيارات الذي صعد 9.4 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة إنشاء فرع جديد باستثمارات تبلغ نحو 22 مليون درهم (5.99 مليون دولار).

وخارج الخليج، انتعش المؤشر المصري القيادي ليرتفع 0.6 بالمئة، حيث زاد سهم أكبر بنك مدرج، البنك التجاري الدولي، 1.5 بالمئة.

السعودية ارتفع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 10267 نقطة

أبوظبي تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 6120 نقطة

دبي تراجع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 2630 نقطة

قطر ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 10969 نقطة

مصر ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 10591 نقطة

البحرين تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1483 نقطة

سلطنة عمان تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 3718 نقطة

الكويت ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 6602 نقطة

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية; تحرير محمود سلامة)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة