عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تركيا بدلا من كندا في سباقات فورمولا 1 للسيارات

حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

(رويترز) – أعلن مسؤولون في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأربعاء إلغاء سباق جائزة كندا الكبرى في مونتريال للعام الثاني على التوالي بسبب قيود جائحة كوفيد-19، وسيحل محله سباق تركيا في إسطنبول في 13 يونيو حزيران المقبل.

وقالت فورمولا 1 إنها مددت عقد سباق مونتريال لمدة عامين إضافيين لتعويض إلغاء السباق لنفس الفترة ليستمر حتى 2031.

وكان من المقرر إقامة السباق على حلبة جيل فيلينيف في مونتريال عقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى في باكو.

وستكون حلبة إسطنبول في تركيا ملائمة لظروف الشحن الجوي عقب سباق باكو.

وعاد سباق تركيا إلى جدول سباقات فورمولا 1 العام الماضي وذلك لأول مرة منذ 2011. وتم ذلك خلال فترة قصيرة لدعم الجدول الذي تأثر بشدة بسبب الجائحة.

وقالت فورمولا 1 في بيان “بناء على قيود السفر الموجودة في كندا، أصبح من المستحيل لفورمولا 1 دخول البلاد دون الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يوما”.

وتقام السباقات في بيئة معزولة، حيث تخضع الفرق والسائقين والفرق المعاونة لاختبارات منتظمة والكثير منهم حصل على التطعيم اللازم ضد الفيروس، وتقام السباقات خلف أبواب مغلقة.

وقالت فورمولا 1 إن أكثر من 78 ألف خضغوا لاختبارات كوفيد-19 العام الماضي، جاءت بينها 78 حالة إيجابية فقط. وكان هناك أكثر من 12 ألف اختبار هذا الموسم منها 14 حالة إيجابية فقط.

وقال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 “أتوجه بالشكر للسلطات الكندية والجهات الراعية للسباق على كافة الجهود التي بذلوها خلال الأسابيع الماضية، لكن قيود السفر جعلت خططنا مستحيلة التنفيذ”.

وأضاف دومينيكالي أنه سيعمل مع الشركة الراعية للسباق على إعادة التذاكر.

(إعداد أحمد الخشاب للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة