عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أوكيو العمانية للنفط تجمع 750 مليون دولار من سندات لأجل 7 سنوات

حجم النص Aa Aa

من يوسف سابا

دبي (رويترز) – أظهرت وثيقة أن أوكيو، شركة النفط العمانية سابقا، باعت يوم الأربعاء سندات لأجل سبع سنوات مقابل 750 مليون دولار عند 5.125 بالمئة، في أحدث جمع تمويل لشركات الطاقة الخليجية بأسواق الدين.

أفادت الوثيقة، الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في العملية، أن العائد تقلص من السعر الاسترشادي الأولي البالغ نحو 5.625 بالمئة بعد تلقي طلبات بأكثر من 4.5 مليار دولار.

رتب العملية سيتي وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وبنك أبوظبي الأول ومجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه وناتكسيس وإس.إم.بي.سي نيكو وسوسيتيه جنرال.

كانت مصادر قالت لرويترز العام الماضي إن شركة النفط الحكومية عيَّنت بنوكا لترتيب بيع سندات دولية وسط ضغوط من انخفاض أسعار النفط وأزمة فيروس كورونا على الأوضاع المالية الهشة للسلطنة.

سلطنة عُمان من أضعف التصنيفات الائتمانية في المنطقة، وقالت مصادر إنها اتفقت في الآونة الأخيرة على قرض بقيمة 2.2 مليار دولار مع مجموعة من البنوك.

وكانت السلطنة أول بلد خليجي يطرق أسواق الدين العالمية هذا العام، إذ جمعت 3.25 مليار دولار من خلال سندات في يناير كانون الثاني.

ومن بين الكيانات العمانية الأخرى شبه الحكومية التي اقترضت مؤخرا صحار ألمنيوم، التي تملك أوكيو 40 بالمئة فيها، والتي حصلت على قرض 600 مليون دولار هذا الشهر، والشركة العمانية لنقل الكهرباء التي جمعت نفس المبلغ من خلال سندات في يناير كانون الثاني.

(إعداد دعاء محمد للنشرة العربية; تحرير أحمد إلهامي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة