عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ناجلزمان مدربا لبايرن بدءا من الموسم المقبل

بايرن ميونيخ: ناجلزمان سيتولى تدريب الفريق من الموسم المقبل
بايرن ميونيخ: ناجلزمان سيتولى تدريب الفريق من الموسم المقبل   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

ميونيخ (رويترز) – أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا يوم الثلاثاء أنه تعاقد مع يوليان ناجلزمان مدرب رازن بال شبورت لايبزيج ليتولى المدرب الواعد القيادة من الموسم المقبل خلفا لهانز فليك لمدة خمس سنوات.

وتولى ناجلزمان (33 عاما) تدريب لايبزيج، صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الألماني، في 2019 وقاده إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وسيترك فليك بايرن في نهاية الموسم الحالي برغبة شخصية رغم امتداد عقده حتى 2023.

وينتهي عقد ناجلزمان مع لايبزيج في 2023 وأشارت تقارير إلى أن بايرن وافق على دفع مبلغ قد يزيد على 20 مليون يورو (24.13 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في واحدة من أغلى صفقات المدربين في أوروبا.

وقال أوليفر مينتسلاف الرئيس التنفيذي للايبزيج إن المبلغ الذي دفعه بايرن للتعاقد مع ناجلزمان “ضخم جدا”.

وأبلغ ناجلزمان مؤتمرا صحفيا افتراضيا “بالأمس أنهى الناديان تفاصيل التعاقد وأنا سعيد بما حدث”.

وأضاف “في الأسابيع المقبلة لن أتحدث عن الأمر مجددا. لا زلت موظفا في لايبزيج وتتبقى لي خمس مباريات ونريد إنهاء الدوري في المركز الثاني والفوز بكأس ألمانيا”.

ورفض التعليق على قيمة الانتقال قائلا إنه ليس من وضعه في العقد.

وكان يُنظر إلى ناجلزمان، عاشق الكرة الهجومية والضغط الشديد والتحولات السريعة الذي أصبح أصغر مدرب سنا في الدوري الألماني حين تسلم قيادة هوفنهايم قبل خمس سنوات، كهدف مستقبلي لبايرن.

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن “يمثل يوليان ناجلزمان جيلا جديدا من المدربين ورغم صغر سنه خاض مسيرة مبهرة بالفعل ونحن مقتنعون بأنه سيواصل نجاحات الأعوام الماضية”.

وقاد ناجلزمان لايبزيج لتحقيق المركز الثالث بالدوري الألماني في موسمه الأول كما تأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا ولا يزال يملك فريقه فرصة في التتويج بلقب الدوري المحلي هذا الموسم إذ يبتعد بسبع نقاط خلف بايرن مع تبقي ثلاث مباريات.

لكن سقف التوقعات سيكون مرتفعا بعد أن توج فليك بكل الألقاب المتاحة في موسم 2019-2020 ويبدو في طريقه لمغادرة منصبه مع تحقيق اللقب التاسع على التوالي لبايرن في الدوري.

ودخل فليك في خلافات مع المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميديتش بسبب سياسة التعاقدات والفشل في ضم لاعبين أرادهم المدرب بتشكيلته.

وقال فليك الذي تسلم القيادة في نوفمبر تشرين الثاني 2019 في بيان “بالنسبة لي ما حدث في العامين الماضيين لا ينسى.

“كانت فترة مذهلة ولا يمكن النجاح سوى بالتكاتف سويا والمدرب لا يساوي شيئا بدون الفريق وكنت محظوظا بتدريب لاعبين رائعين في ميونيخ”.

ويبدو فليك أقوى مرشح لخلافة يواخيم لوف في تدريب منتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا في يونيو حزيران المقبل.

(إعداد أحمد مصطفى للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة