عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

متعاملون: التقديرات تشير إلى شراء الجزائر 200-360 ألف طن قمحا في مناقصة

حجم النص Aa Aa

هامبورج/باريس (رويترز) – قال متعاملون يوم الخميس إن الديوان المهني الجزائري للحبوب اشترى كميات صغيرة نسبيا من قمح الطحين من مناشئ خيارية في مناقصة عالمية أغلقت يوم الأربعاء، إذ تراوحت التقديرات بين 200 ألف و360 ألف طن.

ولا تزال تقديرات بعض المتعاملين للشراء عند نحو 200 ألف طن، وهو ما أشارت إليه التقديرات مساء يوم الأربعاء. لكن تقديرات البعض لما بين 300 ألف طن و360 ألفا.

وقال المتعاملون إن تقديرات سعر الشراء لا تزال عند نحو 316.50 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن، وذلك دون تغيير عن تقديرات يوم الأربعاء.

وقال أحد المتعاملين إن ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية جعل الجزائر تحجم عن شراء كمية أكبر، وقد يجري طرح مناقصة جديدة قريبا للشحن في يوليو تموز.

وقال المتعاملون إنهم يتوقعون أن يكون جزء كبير من المشتريات من مناشئ ألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

والقمح مطلوب للشحن على فترتين من مناطق التوريد الأساسية التي تشمل أوروبا، الأولى من أول يونيو حزيران إلى الخامس عشر منه والثانية من 16 يونيو حزيران إلى الثلاثين منه. وإذا كان المنشأ من أمريكا الجنوبية أو أستراليا، تكون فترتا الشحن من أول مايو أيار إلى الخامس عشر منه ومن 16 مايو أيار إلى 31 منه.

لا تكشف الجزائر عن نتائج مناقصاتها وتعتمد التقارير على تقديرات المتعاملين.

وفي مناقصة القمح السابقة التي أوردتها التقارير وكانت في السابع من أبريل نيسان، اشترى الديوان المهني كمية صغيرة بين 30 ألفا و48 ألف طن في مناقصة تقيد عملية الشحن على ميناءين فقط.

(إعداد محمود سلامة للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة