عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تراجع عدد مرضى كوفيد-19 بالمستشفيات الفرنسية لليوم الثالث على التوالي

تراجع عدد مرضى كوفيد-19 بالمستشفيات الفرنسية لليوم الثالث على التوالي
تراجع عدد مرضى كوفيد-19 بالمستشفيات الفرنسية لليوم الثالث على التوالي   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – تراجع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات الفرنسية لليوم الثالث على التوالي بعدما انخفض 424 حالة ليصل إلى 29487 كما تراجع عدد المرضى بأجنحة العناية الفائقة بانخفاض 75 حالة ليصل إلى 5804.

وسجلت وزارة الصحة 26538 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس مما رفع الإجمالي إلى 5.59 مليون إصابة بزيادة 3.4 بالمئة عن الخميس الماضي وأدنى نسبة زيادة على أساس أسبوعي منذ آخر أسبوع في ديسمبر كانون الأول.

وانخفض متوسط الإصابات الجديدة لمدة سبعة أيام، إلى ما يزيد قليلا عن 26 ألفا بعدما بلغ أكثر من 42 ألفا في منتصف أبريل نيسان.

كما سجلت فرنسا 306 وفيات جديدة بفيروس كورونا في المستشفيات يوم الخميس بعدما كان العدد 315 يوم الاربعاء.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة مع صحف محلية فرنسية يوم الخميس إنه سيتم تخفيف قيود الإغلاق تدريجيا على مدى الشهرين القادمين.

وبدءا من 19 مايو أيار سيتأخر موعد الحظر الليلي إلى التاسعة مساء بدلا من السابعة كما سيسمح للمتاجر بإعادة فتح أبوابها وستتمكن المطاعم والمقاهي من تقديم خدماتها في الأماكن المفتوحة.

وفي التاسع من يونيو حزيران سيتقلص موعد الحظر ليبدأ من الحادية عشرة مساء حتى إلغائه تماما في 30 يونيو حزيران.

(إعداد سامح الخطيب للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة