عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من اعتلاء الصدارة

غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من اعتلاء الصدارة
غرناطة يصعق برشلونة ويحرمه من اعتلاء الصدارة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) – تجرع برشلونة هزيمة مفاجئة 2-1 على ملعبه أمام غرناطة يوم الخميس مما حرمه من اعتلاء صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ووجهت هذه النتيجة ضربة قوية لبرشلونة، الذي خسر مرة واحدة فقط في 22 مباراة سابقة بالدوري، ولم يعد يملك مصيره في الصراع على اللقب.

وقال جوردي ألبا مدافع برشلونة لشبكة موفيستار “نشعر بخيبة أمل كبيرة. حاولنا حتى آخر رمق لكننا لم نكن في أفضل حالاتنا في الثلث الأخير من الملعب وسجل المنافس من الفرصتين اللتين حصل عليهما.

“فرطنا في فرصة سانحة لاعتلاء الصدارة بعد هذا العام الصعب. لم يعد مصيرنا بأيدينا لكننا نحتاج للفوز بكل المباريات الخمس المتبقية وانتظار نتائج باقي المنافسين”.

وبدأ العملاق القطالوني المباراة بقوة وتقدم بعد 23 دقيقة بعد عمل رائع بين أنطوان جريزمان وليونيل ميسي الذي سجل هدفه 26 في الدوري هذا الموسم.

وبعدها مباشرة أنقذ حارس غرناطة فرصة خطيرة من اللاعب الأرجنتيني وكان هذا الانقاذ مهما جدا في سيناريو المباراة وأيضا في السباق على اللقب.

وعادل داروين ماتشيس النتيجة في الدقيقة 63 بعد أن استغل خطأ من أوسكار مينجيزا.

وطُرد رونالد كومان مدرب برشلونة بسبب الاعتراض على الحكم بعدها.

وصعق غرناطة مضيفه قبل 11 دقيقة من النهاية بضربة رأس للبديل خورخي مولينا من مسافة قريبة ليحقق أول انتصار له خارج ملعبه على الاطلاق على برشلونة.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 71 نقطة متأخرا بنقطتين عن أتليتيكو مدريد المتصدر وبفارق المواجهات المباشرة عن غريمه الأزلي ريال مدريد صاحب المركز الثاني الذي يملك أيضا 71 نقطة.

ويعني طرد كومان أن المدرب الهولندي سيغيب على الأرجح عن مباراة الأحد أمام بلنسية فريقه السابق وكذلك عن مباراة اتليتيكو مدريد التالية.

(إعداد أشرف حامد للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة