عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس مكلارين يطالب بتصويت سري عند تغيير لوائح فورمولا 1

رئيس مكلارين يطالب بتصويت سري عند تغيير لوائح فورمولا 1
رئيس مكلارين يطالب بتصويت سري عند تغيير لوائح فورمولا 1   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

(رويترز) – طالب زاك براون رئيس مكلارين بتصويت سري عند تغيير لوائح بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لضمان عدم تعرض الفرق للضغط من شركائهم.

وتحدث المسؤول الأمريكي عن الأولويات لمستقبل الرياضة وعملية التطوير فيما بعد الجائحة في بيان على موقع الفريق الرسمي.

وتطرق براون إلى أن التحالف بين فرق معينة يمثل مشكلة يجب حلها من أجل ضمان عدالة المنافسة.

ويملك مرسيدس حامل اللقب علاقة قوية مع أستون مارتن ووليامز كما يمد مكلارين بالمحركات فيما يقدم فيراري محركاته إلى هاس وألفا روميرو.

وقال براون “الانتماءات بين الفرق أصبحت غير صحية لرياضتنا. ليس من مصلحة المنافسة أن يتشارك منافسان أو ثلاثة في المصالح والاستراتيجية.

“أحد المبادئ الأساسية لفورمولا 1 على العكس من بطولات الأخرى هي المنافسة المفتوحة بين الصانعين”.

وأضاف “لا أتمنى تقليص عدد فرق فورمولا 1 لكن المصالح بين الفرق ما زالت مشكلة لأنها لا تؤدي إلى العدالة. هذه واحدة من الأمور التي بحاجة للتغيير في حوكمة فورمولا 1″.

وأشار براون إلى أنه في بعض الأحيان يضطر فريق للتصويت ضد مصالحه من أجل إرضاء شريكه.

وقال “هذه ليس رياضة. هذا لا يضع الجماهير في المقام الأول. هذا وضع يجب التعامل معه لذا نطالب بتفعيل عملية التصويت السري في كل اجتماعات هيئة فورمولا 1 بأثر فوري”.

ويجب على هيئة فورمولا 1 الموافقة على أي تغيير في اللوائح إذ يتطلب الأمر في الموسم الحالي الحصول على موافقة 28 من 30 عضوا. ويملك كل فريق من الفرق العشرة صوتا واحدا فيما يملك الاتحاد الدولي عشرة أصوات وفورمولا 1 عشرة أصوات أيضا.

(إعداد شادي أمير للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة