عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط تهبط من أعلى مستوياتها في 6 أسابيع بفعل مخاوف طلب الهند وضعف واردات اليابان

أسعار النفط تهبط من أعلى مستوياتها في 6 أسابيع بفعل مخاوف طلب الهند وضعف واردات اليابان
أسعار النفط تهبط من أعلى مستوياتها في 6 أسابيع بفعل مخاوف طلب الهند وضعف واردات اليابان   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – هبطت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الجمعة مع تقليص المستثمرين مراكزهم بعد بيانات ضعيفة بشأن واردات اليابان من الخام ومخاوف حيال الطلب على الوقود في الهند حيث تقفز الإصابات بكوفيد-19 .

وسجل خام القياس الأمريكي غربت تكساس الوسيط وخام برنت القياسي العالمي أكبر خسارة ليوم واحد في أكثر من ثلاثة أسابيع، لكنهما ينهيان الشهر على مكاسب بحوالي 6 في المئة و8 في المئة على الترتيب.

والطلب على الوقود حول العالم متباين مع ارتفاع الاستهلاك في الولايات المتحدة والصين في حين تستأنف دول أخرى الإغلاقات لوقف المعدل المتزايد للاصابات بالفيروس.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 1.31 دولار، أو 1.9 بالمئة، لتسجل عند التسوية 67.25 دولار للبرميل في أخر يوم لتداول العقود تسليم يونيو حزيران.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم يونيو حزيران 1.43 دولار، أو 2.2 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 63.58 دولار للبرميل.

وينهي برنت الأسبوع مرتفعا 1.7 بالمئة في حين صعد خام غرب تكساس الوسيط 2.3 بالمئة.

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو “إنها نهاية الشهر ولذا كانت هناك بعض ضغوط البيع لجني الأرباح، لكنني أعتقد أن القضايا الأكبر هي التقارير الواردة من الهند فيما يتعلق بكوفيد.”

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة