عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

340 وفاة جديدة بكورونا في تركيا مع استمرار الإغلاق

340 وفاة جديدة بكورونا في تركيا مع استمرار الإغلاق
340 وفاة جديدة بكورونا في تركيا مع استمرار الإغلاق   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – أظهرت بيانات وزارة الصحة يوم الأحد أن تركيا سجلت 340 وفاة مرتبطة بفيروس كورونا و25980 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو ثالث أيام العزل العام على مستوى البلاد والذي يشمل فرض حظر تجول وإغلاق المدارس والعديد من الشركات.

وطبقا لإحصاء لرويترز تأتي تركيا في المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات اليومية في متوسط سبعة أيام، بانخفاض عن المرتبة الثانية التي احتلتها لفترة وجيزة الشهر الماضي.

وبعد تخفيف الإجراءات في أوائل مارس آذار، تراجعت حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان عن قرارها بعد بلوغ الإصابات مستويات قياسية. وسجلت تركيا رقما قياسيا بلغ 394 وفاة مرتبطة بالفيروس يوم الجمعة على الرغم من انخفاض الإصابات الجديدة منذ 21 أبريل نيسان.

وتعرض أردوغان ومسؤولين حكوميين آخرين لانتقادات في فبراير شباط ومارس آذار بسبب انعقاد مؤتمر حزبي حضره الألوف في الداخل وكذلك حضور جنازة قدم بعدها وزير الصحة فخر الدين قوجة اعتذارا.

ووفقا لمحطة تي.آر.تي التلفزيونية الرسمية، حضر أردوغان جنازة أخرى يوم الأحد لتشييع والد أحد المسؤولين المحليين توفي بالفيروس. وأظهرت لقطات مصورة للجنازة الرئيس التركي وحوله عشرات من الأفراد يضعون كمامات خارج مسجد بمدينة اسطنبول وهو ما أثار انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتنص قواعد العزل المفروض لمدة 17 يوما على ألا يتجاوز عدد المشاركين في الجنازات أكثر من عشرة مع الالتزام بضوابط التباعد.

(إعداد محمد محمدين ومعاذ عبد العزيز للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة