عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم العقارات والمصارف تعزز مؤشر دبي، والمؤشر السعودي ينخفض

أسهم العقارات والمصارف تعزز مؤشر دبي، والمؤشر السعودي ينخفض
أسهم العقارات والمصارف تعزز مؤشر دبي، والمؤشر السعودي ينخفض   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

من مقصود علام

(رويترز) – أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع يوم الاثنين وكان مؤشر دبي الأفضل أداء في المنطقة على خلفية مكاسب أسهم العقارات والبنوك، في حين تراجع المؤشر السعودي.

وارتفع مؤشر دبي ‭‭‭1.1‬‬‬ بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية ‭‭‭1.8‬‬‬ بالمئة وسهم بنك دبي الإسلامي ‭‭‭1.4‬‬‬ بالمئة، لينهي سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات متتالية.

وقفز سهم دبي للاستثمار ‭‭‭2.6‬‬‬ بالمئة مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة بعد يوم من تحول المجموعة ذات الاستثمار المتنوع إلى صافي ربح ربع سنوي بلغ ‭‭‭123.8‬‬‬ مليون درهم (‭‭‭33.71‬‬‬ مليون دولار).

وانخفض المؤشر السعودي لليوم الثالث على التوالي إذ خسر ‭‭‭0.5‬‬‬ بالمئة مع هبوط سهمي البنك الأهلي السعودي، أكبر مقرض في البلاد، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ‭‭‭1.3‬‬‬ بالمئة و‭‭‭1.2‬‬‬ بالمئة على الترتيب.

وحد من الخسائر ارتفاع سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية ‭‭‭0.8‬‬‬ بالمئة، بعد يوم من إعلان مشروع مستشفى جديد، وكذلك صعود سهم شركة المراعي للأغذية والمشروبات ‭‭‭1.5‬‬‬ بالمئة بفعل خطط استثمار بقيمة ‭‭‭6.6‬‬‬ مليار ريال للتوسع في قطاع الدواجن.

وصعد مؤشر أبوظبي ‭‭‭0.3‬‬‬ بالمئة مع ارتفاع سهم مجموعة الإمارات للاتصالات ‭‭‭0.6‬‬‬ بالمئة الذي واصل مكاسبه لليوم الثاني بعد إعلانه زيادة أرباح الربع الأول بنحو ثمانية بالمئة يوم الخميس.

وأغلق مصرف أبوظبي الإسلامي على ارتفاع ‭‭‭2.9‬‬‬ بالمئة، مسجلا أكبر مكاسب ليوم واحد منذ 25 فبراير شباط، بعد إعلانه يوم الأحد ارتفاع أرباح الربع الأول بما يزيد على المثلين.

وأغلق المؤشر القطري مرتفعا ‭‭‭0.3‬‬‬ بالمئة بعد خسائر على مدار ثلاث جلسات متتالية، إذ صعد سهما شركتي صناعات قطر والمتحدة للتنمية ‭‭‭1.7‬‬‬ بالمئة و‭‭‭2.3‬‬‬ بالمئة على الترتيب.

وكانت البورصة المصرية مغلقة يوم الاثنين في عطلة عامة.

السعودية هبط المؤشر ‭‭‭0.5‬‬‬ بالمئة إلى 10309 نقاط

أبوظبي زاد المؤشر ‭‭‭0.3‬‬‬ بالمئة إلى ‭‭‭6095‬‬‬

نقطة

دبي ارتفع المؤشر ‭‭‭1.1‬‬‬ بالمئة إلى 2654

نقطة

قطر صعد المؤشر ‭‭‭0.3‬‬‬ بالمئة إلى

‭‭‭10943‬‬‬ نقطة

البحرين زاد المؤشر ‭‭‭0.6‬‬‬ بالمئة إلى ‭‭‭1494‬‬‬

نقطة

سلطنة عمان استقر المؤشر عند 3789 نقطة

الكويت صعد المؤشر ‭‭‭0.1‬‬‬ بالمئة إلى ‭‭‭6679‬‬‬

نقطة

(إعداد محمد فرج للنشرة العربية – تحرير وجدي الالفي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة