عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سانلام الجنوب إفريقية ترفع حصتها في سهام للتأمين المغربية

حجم النص Aa Aa

جوهانسبرج (رويترز) – قالت سانلام الجنوب إفريقية يوم الاثنين إنها ستشتري حصة إضافية تبلغ 22.8 بالمئة في سهام للتأمين المغربية مقابل 1.98 مليار راند (137.09 مليون دولار).

يأتي ذلك بعدما أعلنت سانلام، أكبر شركة تأمين في جنوب إفريقيا، أنها تسعى لتسريع وتيرة النمو بأماكن أخرى في القارة، في ضوء أوضاع صعبة بالسوق المحلية تعوق النمو.

ترفع الصفقة حصة سانلام المباشرة وغير المباشرة في الشركة المغربية، التي تضم منتجاتها التغطية التأمينية للمنازل والصحة والسيارات، إلى 84.5 بالمئة، ويُسدد الثمن نقدا ويُمول بتسهيلات ائتمانية.

وقالت الشركة إن مزايا الصفقة تشمل “تمكين سانلام… من تعميق الحضور المباشر في شمال وغرب إفريقيا النطاق بالفرنسية” واستكشاف شراكات أخرى تدعم النمو في المنطقة.

سهام للتأمين مدرجة في الدار البيضاء وتعود 61.7 بالمئة فيها إلى سان جيه.في، وهي وحدة أغراض خاصة مملوكة أغلبيتها لوحدة لسانلام للأسواق الناشئة ولوحدتها سانتام للتأمين قصير الأجل.

وقالت الشركة إنها ستشتري السهم، بسعر 2101 راند، من شريكها المغربي ورجل الأعمال سعيد علج وكيانين له.

وفي إطار الصفقة، وافق البائعون على إعادة استثمار 50 بالمئة من الحصيلة لشراء أسهم في سانلام بالسوق المفتوحة خلال الأشهر القليلة المقبلة، والاحتفاظ بها لمدة عامين على الأقل، حسبما ذكرت سانلام.

وقالت سانلام إن سنام، وهي شركة مغربية قابضة تعمل في قطاعات من بينها التمويل والعقارات يرأسها علج، ستواصل تقديم الاستشارات الاقتصادية والتجارية لسانلام بشأن أنشطتها المحلية خلال السنوات المقبلة.

(الدولار = 14.4434 راند جنوب إفريقي)

(تغطية صحفية إيما رومني; إعداد هالة قنديل للنشرة العربية; تحرير أحمد إلهامي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة