عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فحص 1.63 مليون مسافر بالمطارات الأمريكية الأحد، الأعلى منذ مارس 2020

حجم النص Aa Aa

من ديفيد شيبردسون

واشنطن (رويترز) – قالت إدارة أمن النقل الأمريكية إنها فحصت 1.63 مليون مسافر في مطارات الولايات المتحدة يوم الأحد، وهو أعلى رقم منذ مارس آذار 2020، عندما عصفت جائحة فيروس كورونا بالطلب على الرحلات.

لكن عدد المسافرين الأمريكيين جوا ما زال أقل نحو 35 بالمئة عنه في ذات اليوم من 2019، بما يقل نحو مليون مسافر، حسبما ذكرت إدارة الأمن. وعلى سبيل المقارنة، لم يزد عدد من شملهم الفحص الأمني في المطارات الأمريكية في ذات اليوم من مايو أيار 2020 على 170 ألفا.

وتزيد شركات الطيران الأمريكية رحلاتها، توقعا لطلب أعلى على الرحلات الصيفية.

ففي الشهر الماضي، قالت يونايتد إيرلاينز إنها ستضيف أكثر من 480 رحلة يومية إلى جدولها الأمريكي في يونيو حزيران لتلبية الطلب الصيفي المتوقع أن يرتفع مع تلقي أعداد أكبر لقاحات كوفيد-19.

وقالت الشركة إنها تعتزم تفعيل 67 بالمئة من جدول رحلاتها الداخلية و60 بالمئة من جدولها الإجمالي مقارنة مع يونيو حزيران 2019.

كانت أمريكان إيرلاينز قالت في أبريل نيسان إنها تتوقع تسيير أكثر من 90 بالمئة من سعة مقاعد الرحلات الداخلية مقارنة مع صيف 2019، و80 بالمئة من سعة الرحلات الدولية مقارنة مع 2019، وإنها ستشغل أكثر من 150 مسارا جديدا هذا الصيف.

تشهد شركات الطيران انتعاشا في حجز الرحلات إذ يشجع تسارع التطعيم على السفر مع الأصدقاء والأهل بعد أشهر من قيود مرتبطة بالجائحة.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية; تحرير وجدي الألفي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة