عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

جروجان سيقود سيارة مرسيدس 2019 قبل سباق فرنسا بفورمولا 1

جروجان سيقود سيارة مرسيدس 2019 قبل سباق فرنسا بفورمولا 1
جروجان سيقود سيارة مرسيدس 2019 قبل سباق فرنسا بفورمولا 1   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – سيقود رومان جروجان سيارة فورمولا 1 لأول مرة منذ تعرض لحادث عنيف في البحرين في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عندما يجري تجربة بسيارة مرسيدس الخاصة بالبطل لويس هاميلتون في 2019 في حلبة لو كاستوليه في فرنسا في يونيو حزيران المقبل.

وقال مرسيدس إن السائق البالغ عمره 35 عاما سيقود السيارة قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى في بلاده في 27 يونيو حزيران، ثم سيجري تجربة في الحلبة بعدها بيومين، وبعد مرور سبعة أشهر من الحادث.

وتأتي هذه التجربة لتنفيذ وعد توتو فولف رئيس مرسيدس إلى جروجان، الذي ينافس حاليا في سلسلة إندي كار الأمريكية للسيارات، عندما كان السائق الفرنسي في المستشفى.

وقال جروجان في بيان لمرسيدس “أنا متحمس جدا لقيادة سيارة فورمولا 1 مرة أخرى. ستكون تجربة استثنائية أن أقود سيارة مرسيدس بطل العالم.

“كنت في سرير المستشفى في البحرين عندما عرفت لأول مرة إمكانية قيادة سيارة مرسيدس حيث كان توتو يتحدث إلى الإعلام ووجه هذه الدعوة. معرفة هذا الخبر شجعني كثيرا”.

وانشطرت سيارة هاس إلى نصفين بعدما اخترق جروجان الحواجز بسرعة عالية في حلبة الصخير، واشتعلت النيران فيها، قبل أن يهرب بسرعة.

(إعداد أسامة خيري للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة