عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تقرير رسمي: تراجع مخزونات الخام الأمريكية بعد ارتفاع الصادرات

تقرير رسمي: تراجع مخزونات الخام الأمريكية بعد ارتفاع الصادرات
تقرير رسمي: تراجع مخزونات الخام الأمريكية بعد ارتفاع الصادرات   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بما يفوق التوقعات كثيرا بينما ارتفع إنتاج مصافي التكرير وقفزت الصادرات.

وهبطت مخزونات الخام ثمانية ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل نيسان إلى 485.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام هبط 2.8 مليون برميل يوميا. والسبب الرئيسي في ذلك هو زيادة الصادرات إلى 4.1 مليون برميل يوميا، أعلى مستوى منذ مارس آذار 2020، من 2.5 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق.

وواصلت مصافي التكرير تعزيز الإنتاج مع اقتراب موسم القيادة الصيفي في البلاد. وارتفع استهلاك الخام بمصافي التكرير 225 ألف برميل يوميا، في حين زادت معدلات تشغيلها 1.1 نقطة مئوية على مدار الأسبوع إلى 86.5 بالمئة من طاقتها الإجمالية، وهو أيضا المستوى الأعلى منذ مارس آذار 2020.

وفي مركز التكرير والتصدير على ساحل الخليج، سجلت مخزونات الخام الأسبوع الماضي أعلى سحب منذ يوليو تموز وارتفع استهلاك الخام بمصافي التكرير إلى 90.2 بالمئة من طاقة الإنتاج، أعلى مستوى أيضا منذ مارس آذار 2020.

وقال مات سميث مدير أبحاث السلع الأولية لدى كليبر داتا “مع استعداد المصافي لموسم قيادة صيفي كبير، ينبغي أن يزيد نشاط التكرير فقط من الآن فصاعدا، بينما من المتوقع أن يعزز الطلب الآسيوي صادرات النفط الأمريكية في المستقبل”.

زاد مخزون الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 254 ألف برميل في أحدث أسبوع، بحسب إدارة المعلومات.

ورغم زيادة التكرير، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انخفاض مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 2.9 مليون برميل في مقابل توقعات لتراجع قدره 1.1 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 737 ألف برميل الأسبوع الماضي بينما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره 652 ألف برميل.

(تغطية صحفية ديفيد جافن – إعداد دعاء محمد للنشرة العربية – تحرير وجدي الالفي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة