عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البريد الملكي يصدر مجموعة طوابع تكريما لنجم البيتلز بول مكارتني

البريد الملكي يصدر مجموعة طوابع تكريما لنجم البيتلز بول مكارتني
البريد الملكي يصدر مجموعة طوابع تكريما لنجم البيتلز بول مكارتني   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – حصد بول مكارتني، نجم فريق البيتلز الغنائي السابق، العديد من الجوائز بل ونال لقب فارس، والآن يمكنه أن يضيف إلى قائمة طويلة من الأوسمة مجموعة من الطوابع تصدر خصيصا لتكريمه.

وقالت هيئة البريد الملكي البريطانية يوم الخميس إنها ستصدر مجموعة من 12 طابعا تجسد مكارتني وأعماله لتكريم “أحد أكثر المغنين والموسيقيين شهرة واستمرارية في التاريخ”.

وتعرض ثمانية طوابع صورا لأغلفة ألبومات المغني وكاتب الأغاني من أول ألبوم فردي له صدر عام 1970 وحتى آخر ألبوم أصدره في العام الماضي، بينما تعرض الطوابع الأربعة الباقية صورا لمكارتني، الحائز على جائزة جرامي 18 مرة، أثناء تسجيل الموسيقى.

وقال ديفيد جولد من البريد الملكي في بيان “يظل بول مكارتني رمزا مهما في عالم موسيقى الروك والبوب، فنان له إرث‭‭‭ ‬‬‬ ضخم، لكن عمله لا يزال يحظى باهتمام شعبي وإشادة من النقاد”.

وأضاف “هذا الإصدار الخاص من الطوابع هو تكريم مناسب لأحد أكثر الأيقونات الموسيقية التي تحظى بالحب والاحترام في بريطانيا”.

وذكر البريد الملكي أنه تعاون مع مكارتني في إعداد مجموعة الطوابع التي تطرح للبيع في 28 مايو أيار مقابل 16.20 جنيه استرليني (22.54 دولار) للمجموعة كلها.

ومكارتني هو ثالث موسيقي، بعد ديفيد بوي وإلتون جون، يتم تخصيص مجموعة طوابع له لتكريمه.

(الدولار=0.7188 جنيه استرليني)

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة