عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تقارير: المسؤولون في بريطانيا قد يصدرون تحذيرا من سلالة هندية من كورونا

تقارير: المسؤولون في بريطانيا قد يصدرون تحذيرا من سلالة هندية من كورونا
تقارير: المسؤولون في بريطانيا قد يصدرون تحذيرا من سلالة هندية من كورونا   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وصحيفة جارديان يوم الجمعة أن المسؤولين البريطانيين قد يعلنون إحدى سلالات فيروس كورونا التي اكتُشفت أول مرة في الهند “سلالة متحورة تدعو للقلق” وسط دلائل على أنها تنتشر بمعدل أسرع من السلالة الأصلية للفيروس.

وقالت بي.بي.سي إن علماء وأطباء أوصوا بإعلان أن سلالة (بي.1.617.2)، وهي إحدى السلالات المتحورة التي تم رصدها أول مرة في الهند، “سلالة متحورة تدعو للقلق” إذ يبدو أنها تنتشر في بريطانيا بوتيرة أسرع من بقية السلالات.

وأضافت نقلا عن مصدر أنه على الرغم من أن هذه السلالة تبدو معدية بنفس قدر سلالة كِنت المتحورة التي كانت وراء معظم حالات الإصابة خلال الموجة الثانية من الجائحة في بريطانيا، فإنه لا توجد أدلة على أنها مقاومة للقاحات المتوفرة حاليا.

وتشمل السلالات الأخرى التي تدعو للقلق سلالات رُصدت أول مرة في مقاطعة كِنت بجنوب شرق إنجلترا وكذلك في جنوب أفريقيا والبرازيل.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أمل أبو السعود)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة