عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل فلسطينيّين وإصابة ثالث بعد إطلاقهم النار على قاعدة إسرائيلية بالضفة

مقتل فلسطينيّين وإصابة ثالث بعد إطلاقهم النار على قاعدة إسرائيلية بالضفة
مقتل فلسطينيّين وإصابة ثالث بعد إطلاقهم النار على قاعدة إسرائيلية بالضفة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

جنين (الضفة الغربية) (رويترز) – قال حرس الحدود الإسرائيلي إن ثلاثة مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على قاعدة تابعة له في الضفة الغربية المحتلة يوم الجمعة وإن قواته ردت بإطلاق النار مما أسفر عن مقتل اثنين من الفلسطينيين وإصابة الثالث بجروح خطيرة.

ولم ترد تقارير عن إصابة أحد بين الإسرائيليين في الواقعة التي حدثت في قاعدة سالم بالقرب من حدود إسرائيل مع مدينة جنين الفلسطينية بشمال الضفة الغربية.

وقال حرس الحدود في بيان إن الفلسطينيين الثلاثة “أطلقوا النار على بوابة القاعدة ورد ضباط حرس الحدود وجندي (من الجيش الإسرائيلي) بإطلاق النار عليهم وتحييدهم”.

وذكر البيان أنه جرى التحفظ على ثلاثة أسلحة نارية وثلاثة أسلحة بيضاء وطلقات نارية في مكان الحادث، مضيفا أنه جرى نقل الفلسطيني المصاب إلى مستشفى في العفولة شمال إسرائيل.

وفي الآونة الأخيرة تتزايد أعمال العنف والتوترات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهي المناطق التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 ويسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم فيها.

وقتلت القوات الإسرائيلية يوم الأربعاء شابا فلسطينيا في اشتباكات قرب مدينة نابلس الفلسطينية، وتوفي فتى إسرائيلي متأثرا بإصابته في وقت سابق من الأسبوع برصاص قيل أن مسلحا فلسطينيا هو من أطلقه عليه.

وتندلع الاشتباكات ليلا بين إسرائيليين وفلسطينيين قبيل جلسة تعقدها محكمة يوم الاثنين قد تسفر عن طرد أسر فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية حيث استولى مستوطنون يهود مدعومون بقرار محكمة إسرائيلية على بعض المنازل.

(إعداد يحيى خلف للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة