عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ستاندرد أند بورز وداو يغلقان عند ذرى قياسية بعد تقرير الوظائف

ستاندرد أند بورز وداو يغلقان عند ذرى قياسية بعد تقرير الوظائف
ستاندرد أند بورز وداو يغلقان عند ذرى قياسية بعد تقرير الوظائف   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – بلغ المؤشران ستاندرد أند بورز 500 وداو جونز الصناعي مستويات قياسية مرتفعة يوم الجمعة، وساعدت أسهم النمو والشركات العملاقة على تعافي المؤشر ناسداك المجمع بعد أن خففت بيانات الوظائف الأمريكية بواعث القلق من رفع محتمل لأسعار الفائدة.

تباطأ نمو الوظائف الأمريكية على غير المتوقع في أبريل نيسان، متأثرا على الأرجح بنقص في الأيدي العاملة، حسبما أظهره تقرير لوزارة العمل يوم الجمعة.

بدد التقرير بعض المخاوف حيال ارتفاع التضخم وإمكانية رفع أسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما يخشى المستثمرون من أن يضر بشركات النمو ذات التقييمات المرتفعة.

وقال توم مارتن، مدير المحفظة في جلوبالت إنفستمنتس، “أسماء النمو التي عوقبت تنال فرصة جديدة، لأنها اعتُبرت ذات مخاطر أقل في بيئة تتسم بتعاف أبطأ، وهذا هو ما تشير إليه بيانات الوظائف حقا.”

وارتفعت أسهم ذات ثقل مثل مايكروسوفت وأبل وألفابت، وشملت المكاسب جميع قطاعات ستاندرد أند بورز 500، بقيادة الطاقة والعقارات. وبلغت أسهم شركات الطاقة والمواد ذرى جديدة.

وبناء على بيانات غير رسمية، صعد داو 227.91 نقطة بما يعادل 0.66 بالمئة لتصل إلى 34776.44 نقطة، وتقدم ستاندرد أند بورز 30.81 نقطة أو 0.73 بالمئة مسجلا 4232.43 نقطة، وزاد ناسداك 119.40 نقطة أو 0.88 بالمئة إلى 13752.24 نقطة.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة