عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يغلق على ارتفاع طفيف مع قرب استئناف تشغيل خطوط أنابيب رئيسية في أمريكا

النفط يغلق على ارتفاع طفيف مع قرب استئناف تشغيل خطوط أنابيب رئيسية في أمريكا
النفط يغلق على ارتفاع طفيف مع قرب استئناف تشغيل خطوط أنابيب رئيسية في أمريكا   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – أنهت أسعار النفط جلسة متقلبة على ارتفاع طفيف يوم الاثنين بعد أن قالت شبكة خطوط أنابيب رئيسية للوقود في الولايات المتحدة إنها قد تستأنف التشغيل هذا الأسبوع بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاقها.

وعزز نمو محتمل للطلب الأمريكي أسعار الخام، ملقيا بظلاله على مخاوف من أن زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا في الهند وأجزاء اخرى من آسيا قد تلحق ضررا بالطلب هناك.

وقالت كولونيال بايبلاين، أكبر شبكة لخطوط أنابيب الوقود في الولايات المتحدة، اليوم إنها تتوقع استئناف معظم عمليات التشغيل بحلول نهاية الأسبوع.

والشبكة الرئيسية لنقل الوقود ما زالت مغلقة بعد هجوم عطل منظومتها الإلكترونية يوم الجمعة، لكن بعض الخطوط الصغيرة بين المرافئ ونقاط التسليم عاودت العمل.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 0.06 بالمئة إلى 68.32 دولار للبرميل بينما زادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس 0.03 بالمئة لتبلغ عند التسوية 64.92 دولار للبرميل.

وسجل الخام القياسيان كلاهما مكاسب بأكثر من واحد في المئة الأسبوع الماضي، في ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

وقال كارستن فريتش المحلل في كومرتس بنك “إذا استمر توقف خطوط الأنابيب لفترة طويلة، فستكون له تداعيات واسعة على سوق النفط، ليس في الولايات المتحدة فحسب، بل في أوروبا أيضا.

“لكن الافتراض القائم حاليا هو أن تعطل خطوط الأنابيب سيجد طريقه إلى الحل في غضون أيام، ولذا سيكون الأثر محدودا.”

وقفزت أسعار برنت أكثر من 30 بالمئة هذا العام بدعم من تخفيضات في المعروض من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، الذين يشكلون المجموعة المعروفة باسم أوبك+، وتخفيف القيود المرتبطة بالفيروس على التنقل في الولايات المتحدة وأوروبا.

لكن الجائحة تتفاقم في آسيا. وظلت الإصابات والوفيات بالفيروس في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، قرب مستويات قياسية مرتفعة اليوم الاثنين.

(إعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة