عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الدولار يرتفع باعتدال بعد قفزة للتضخم في الولايات المتحدة

Dollar holds near two-week high, U.S. jobs data eyed for Fed clues
Dollar holds near two-week high, U.S. jobs data eyed for Fed clues   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – ارتفع الدولار الأمريكي يوم الأربعاء رغم أنه يبقى داخل نطاقاته الأخيرة بعد بيانات للتضخم أظهرت قفزة في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أبريل نيسان.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات منافسة، 0.61 بالمئة إلى 90.760 في نهاية جلسة التداول في سوق نيويورك. لكن التحرك يوم الأربعاء كان مكبوتا نسبيا على الرغم من أن القفزة الكبيرة في التضخم في أبريل نيسان والبالغة 4.2 بالمئة على أساس سنوي هي الأسرع منذ 2008 .

وفي العادة يعزز ارتفاع الأسعار العملة الخضراء لأن السوق تعتقد أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيزيد معدلات الفائدة لكبح التضخم. لكن رد الفعل في سوق العملات كان مكبوحا إلى حد كبير لأن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي تعهد بإبقاء الفائدة مستقرة مع السماح أيضا للتضخم بأن يرتفع لفترة.

ودفع صعود الدولار اليورو ليتراجع 0.60 بالمئة إلى 1.208 دولار. وكانت العملة الأوروبية قد سجلت في جلسة الثلاثاء أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

وانخفضت العملة اليابانية 0.87 بالمئة إلى 109.58 ين، وهبط الجنيه الاسترليني 0.60 بالمئة إلى 1.406 دولار.

وفي سوق العملات المشفرة، انخفضت إثريوم 2.72 بالمئة في آخر التداولات بعد أن تراجعت من مستوى قياسي مرتفع بلغ 4380.64 دولار سجلته في وقت سابق يوم الأربعاء.

(إعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة