عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شيفرون تغلق حقل تمار للغاز قبالة ساحل إسرائيل مع احتدام الإضطرابات

شيفرون تغلق حقل تمار للغاز قبالة ساحل إسرائيل مع احتدام الإضطرابات
شيفرون تغلق حقل تمار للغاز قبالة ساحل إسرائيل مع احتدام الإضطرابات   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قالت شركة شيفرون الأمريكية للطاقة يوم الأربعاء إنها أغلقت منصة تمار للغاز الطبيعي قبالة ساحل إسرائيل في شرق البحر المتوسط بناء على تعليمات من وزارة الطاقة الإسرائيلية، مع احتدام موجة من الاضطرابات في المنطقة.

وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية إن كل حاجات إسرائيل من الطاقة سيستمر تلبيتها على الرغم من إغلاق تمار وهو المصدر الرئيسي للغاز الطبيعي للسوق المحلي.

وقالت شيفرون في بيان “طبقا للتعليمات التي تلقيناها من وزارة الطاقة فإننا أغلقنا منصة تمار”. ويقع حقل تمار على مبعدة حوالي 25 كيلومترا قبالة مدينة أسدود على ساحل إسرائيل الجنوبي على البحر المتوسط.

وأضافت الشركة أن حقل الغاز الثاني الذي تشغله في المنطقة، ليفاثيان، مستمر في العمل بشكل عادي والشركة “تعمل مع العملاء والهيئات التنظيمية ذات الصلة لضمان استمرار إمدادات الغاز الطبيعي.”

وقالت وزارة الطاقة الإسرائيلية في بيان إن ليفاثيان، الذي تقع منصته للإنتاج على مسافة أبعد إلى الشمال من قطاع غزة، سيكون بمقدوره زيادة الإمدادات وإنه توجد أيضا سفينة دعم تخزن الغاز في البحر للطواريء.

وأصبحت شيفرون مستثمرا مهما في صناعة الغاز الطبيعي البحرية لإسرائيل بعد أن استحوذت على شركة نوبل إنريحي التي مقرها الولايات المتحدة مقابل 11.8 مليار دولار العام الماضي.

وتشغل شيفرون حقل تمار للغاز الذي تملك فيه حصة 25 بالمئة. وأنتجت ما إجماليه 8.2 مليار متر مكعب من الغاز في 2020، ذهب 7.7 مليار متر مكعب منها إلى إسرائيل و0.3 مليار متر مكعب إلى مصر و0.2 مليار متر مكعب إلى الأردن، بحسب بيانات من شركة ديليك الإسرائيلية للطاقة التي تملك حصة في الحقل.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة