عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بي.آر.إف البرازيلية: قواعد سعودية لصلاحية الدواجن قد تؤثر على المبيعات

حجم النص Aa Aa

من آنا مانو

ساو باولو (رويترز) – قال لوريفال لوس الرئيس التنفيذي لشركة بي.آر.إف البرازيلية يوم الخميس إن الشركة قلقة من احتمال أن يؤثر خفض تقترحه السعودية لمدة صلاحية منتجات الدواجن على مبيعاتها بتلك السوق في الأمد القصير.

وأضاف خلال مؤتمر عن نتائج الشركة إن القيود الجديدة التي أبلغها السعوديون لمنظمة التجارة العالمية تقلص مدة صلاحية الدجاج المجمد من عام إلى ثلاثة أشهر، مما قد ينال من صادرات بي.آر.إف.

بي.آر.إف أكبر منتج للدواجن المجمدة في البرازيل ولها شراكات مع شركات سعودية وتصدر إنتاجها إلى المملكة.

ينطوي تقليص صلاحية الدجاج المجمد على تحديات لوجستية للموردين المحليين والمصدرين في دول مثل فرنسا وأوكرانيا والبرازيل.

وقال باتريشيو رونر، مسؤول الأسواق الدولية في بي.آر.إف، “جدة، الميناء السعودي الرئيسي، تبعد نحو ألف كيلومتر عن العاصمة الرياض.. سيتعين على الموردين المحليين والأجانب إجراء تغييرات إذا أصبح هذا هو المعيار الجديد”.

تنتج السعودية نهج الحماية التجارية على نحو متنام، إذ حظرت المملكة حديثا الاستيراد من 11 مصنعا برازيليا للدواجن المجمدة دون تحذير أو إبداء أسباب.

كانت بي.آر.إف قالت يوم الثلاثاء إن السلطات السعودية أبلغت منظمة التجارة العالمية بالتغيير المقترح على مدة الصلاحية، والذي لم يدخل حيز التنفيذ بعد. وقالت الشركة إنها ستجري مشاورات مع السلطات بشأن الإجراءات الممكن اتخاذها في إطار قواعد منظمة التجارة إثر الخطوة السعودية.

وقالت الشركة إن أمام أعضاء المنظمة المتأثرين بالقرار 60 يوما للتعليق.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة