عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصر تتسلم 2.2 مليون جرعة من لقاحي أسترا زينيكا وسينوفارم

مصر تتسلم 2.2 مليون جرعة من لقاحي أسترا زينيكا وسينوفارم
مصر تتسلم 2.2 مليون جرعة من لقاحي أسترا زينيكا وسينوفارم   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قالت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس إن مصر تسلمت شحنة تضم ما يربو على 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترا زينيكا للوقاية من كوفيد-19 عبر مبادرة كوفاكس، وتسلمت أيضا شحنة منفصلة تضم 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم من الصين.

وتلقت مصر أول شحنة عبر كوفاكس في بداية أبريل نيسان وكانت تضم 854 ألف جرعة من لقاح أسترا زينيكا. وقالت الوزارة إن مصر تلقت عدة شحنات من لقاح سينوفارم من الصين ليصل إجمالي جرعات اللقاح التي وصلتها إلى خمسة ملايين.

وأبرمت مصر اتفاقا للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح سينوفارم. وخصصت مبادرة كوفاكس لمصر 4.5 مليون جرعة من لقاح أسترا زينيكا.

وتستعد أيضا لإنتاج لقاحي سينوفاك وسبوتنيك محليا.

وتحاول مصر، ويفوق عدد سكانها 100 مليون نسمة، احتواء موجة ثالثة من تفشي كوفيد-19 وطبقت الحكومة مجموعة من الإجراءات والقيود حتى 21 مايو أيار شملت تقليص عدد ساعات عمل المتاجر وحظر التجمعات الكبيرة.

وسجل نحو 2.7 مليون شخص أسماءهم عبر الإنترنت لدى وزارة الصحة لتلقي اللقاح. وافتتحت السلطات مركزا عملاقا للتطعيم في القاهرة هذا الشهر يمكنه تطعيم 10 آلاف شخص يوميا.

وأكدت مصر رسميا تسجيل 240927 حالة إصابة و14091 وفاة بكوفيد-19 حتى يوم الأربعاء.

ويقول مسؤولون وخبراء إن العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير لكنه لا يظهر في الأرقام الحكومية بسبب محدودية الفحوص واستبعاد نتائج الفحوص في المختبرات الخاصة.

(تغطية صحفية إيدن لويس – إعداد سلمى نجم ومحمد اليماني للنشرة العربية – تحرير مصطفى صالح)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة