عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تايوان تشدد القيود بعد زيادة في الإصابات المحلية بكوفيد-19

تايوان تشدد القيود بعد زيادة في الإصابات المحلية بكوفيد-19
تايوان تشدد القيود بعد زيادة في الإصابات المحلية بكوفيد-19   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

تايبه (رويترز) – رفعت تايوان مستوى التأهب للتصدي لفيروس كورونا يوم السبت في العاصمة تايبه ومحيطها مما يعني فرض قيود لمدة أسبوعين ستؤدي إلى إغلاق أماكن كثيرة وفرض قيود على التجمعات بعد تسجيل 180 إصابة محلية جديدة.

ولن تعني القواعد الجديدة إغلاق المكاتب أو المدارس أو المطاعم ولكنها ستتسبب في إغلاق دور السينما وأماكن الترفيه الأخرى مع قصر التجمعات العائلية على خمسة أشخاص فقط في الداخل و عشرة في الأماكن المفتوحة.

وكانت حكومة تايبه قد أمرت بالفعل بإغلاق الحانات والنوادي الليلية وأماكن مماثلة.

وسجلت تايوان أقل من 1500 إصابة بكورونا بين سكان يبلغ عددهم نحو 24 مليون نسمة معظمها واردة من الخارج منذ بدء الجائحة ولكن الارتفاع الأخير في انتقال العدوى داخل المجتمع أثار مخاوف الناس.

ولم يتم مطلقا فرض عزل عام في تايوان واعتاد سكانها على الحياة شبه الطبيعية على الرغم من انتشار الوباء في مناطق أخرى كثيرة من العالم.

وكانت عدة جامعات بتايوان قد أعلنت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إنها ستتحول فورا إلى التعلم عن بعد

وقالت جامعة تايوان الوطنية في بيان “بما أن كوفيد -19 لا يزال يسبب الفوضى برجاء أن تتذكروا وضع الكمامات في جميع الأوقات عند الخروج وغسل اليدين بشكل متكرر والحفاظ على التباعد الاجتماعي المناسب”.

وقال متحف تايبه للفنون الجميلة إنه سيغلق أبوابه اليوم السبت للامتثال لقواعد الوقاية في المدينة.

وقال متحف قصر تايبيه الوطني إنه سيغلق أيضا اعتبارا من يوم السبت.

(إعداد أحمد صبحي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة