عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وكالة: وزير الخارجية السعودي ونظيره الأمريكي يبحثان "التطورات في فلسطين"

Saudi Arabia condemns Israel's 'flagrant violations' of Palestinian rights
Saudi Arabia condemns Israel's 'flagrant violations' of Palestinian rights   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث آخر التطورات في “فلسطين والمنطقة”.

وقالت الوكالة إن الوزيرين استعرضا “العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة وسبل دعمها في المجالات كافة بالإضافة إلى أبرز المستجدات وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والمستجدات في المنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأحد إن الوزيرين ناقشا “الجهود المستمرة لتهدئة التوتر في إسرائيل والضفة الغربية وغزة ووضع حد للعنف”.

وأضافت “عبر الوزير عن حزنه لفقد أرواح فلسطينية وإسرائيلية وحث على التواصل لمنع تفاقم الأزمة. عبر أيضا عن اعتقاده بأن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون درجات متساوية من الحرية والكرامة والأمن والرخاء”.

وذكرت الوزارة أن الوزيرين ناقشا أيضا تعزيز الدفاعات السعودية، والتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن، وكذلك استمرار التقدم بخصوص حقوق الإنسان.

(تغطية صحفية نيرة عبد الله وعمر فهمي -إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة