عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المنتدى الاقتصادي العالمي يلغي اجتماع 2021 السنوي

حجم النص Aa Aa

زوريخ (رويترز) – قال المنتدى الاقتصادي العالمي يوم الاثنين إنه ألغى اجتماعه السنوي للعام 2021 الذي كان من المقرر عقده في سنغافورة خلال ثلاثة أشهر.

وقال المنتدى الذي مقره سويسرا في بيان “للأسف فإن الظروف المأساوية في أنحاء العالم، وضبابية توقعات حركة السفر، وتباين معدلات توزيع اللقاحات، وعدم التيقن حيال السلالات الجديدة من الفيروس تجعل من الصعب عقد اجتماع عالمي لرجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني من شتى أنحاء العالم بالحجم الذي خططنا له.”

وقال المنتدى إن الاجتماع سيعقد بدلا من ذلك في النصف الأول من 2022. وسيتحدد مكان انعقاده وموعده بناء على تقييم للوضع خلال الصيف.

وكان المنتدى قد أرجأ بالفعل اجتماعه الخاص في سنغافورة، الذي كان مقررا له في بادئ الأمر منتصف مايو أيار، في أعقاب الإعلان العام الماضي عن نقله من مقره المعتاد في جبال الألب السويسرية بسبب وضع الجائحة في أوروبا.

وفرضت سنغافورة في الأيام القليلة الماضية بعضا من أشد القيود منذ أن أنهت إغلاقا عاما العام الماضي، للتصدي لقفزة في الإصابات بكوفيد-19 في البلاد.

وفي قبول منها لقرار المنتدى الاقتصادي العالمي إلغاء الاجتماع، قالت وزارة التجارة في سنغافورة يوم إنها “تقًدر بشكل كامل التحديات الناتجة عن الجائحة العالمية الجارية، خصوصا لاجتماع كبير يحضره نطاق واسع من المشاركين الدوليين.”

وفي العام الماضي حضر حوالي ثلاثة آلاف مشارك من 130 دولة المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الذي يصف نفسه بأنه مكان لتجمع قادة عالميين لتشكيل جدول الأولويات العالمية والإقليمية والصناعية. وكان من بين المتحدثين العام الماضي الناشطة المدافعة عن البيئة جريتا ثونبرج والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال كلاوس شواب مؤسس المنتدى ورئيسه التنفيذي إن قرار إلغاء الاجتماع كان صعبا، خصوصا وأن أناسا كثيرين كانوا يريدون “الإلتقاء معا، وليس فقط المشاركة عبر اجتماع افتراضي، والمساهمة في عالم أكثر صمودا وأكثر شمولا وأكثر استمرارية.”

وأضاف قائلا “لكن في نهاية المطاف فإن صحة وسلامة الجميع هي أولويتنا العليا.”

(تغطية صحفية مايكل شيلدز; إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية; تحرير وجدي الألفي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة