عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل 19 في إعصار بالهند وأمطار غزيرة تغرق أنحاء من ولاية جوجارات

مقتل 19 في إعصار بالهند وأمطار غزيرة تغرق أنحاء من ولاية جوجارات
مقتل 19 في إعصار بالهند وأمطار غزيرة تغرق أنحاء من ولاية جوجارات   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

أحمد اباد (رويترز) – لقي ما لا يقل عن 19 شخصا حتفهم بعد اجتياح إعصار الساحل الغربي للهند مدمرا البنية التحتية والمحاصيل، في حين استمر هطول أمطار غزيرة على بعض الأنحاء على الرغم من أن مسؤولي الطقس قالوا يوم الثلاثاء إن العاصفة ضعفت شدتها.

وقال فيجاي روباني رئيس وزراء ولاية جوجارات في كلمة للإعلام إن الإعصار توكتاي، الذي وصل إلى ولاية جوجارات في غرب البلاد في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، أثر على إمدادات الكهرباء في 2400 قرية بالولاية حيث تضرر نحو ألف من أبراج الكهرباء.

وأضاف “لا تزال الأمطار الغزيرة ورياح سرعتها بين 100 و110 كيلومترات في الساعة مستمرة في العديد من المناطق، الحكومة بأكملها ما زالت في حالة تأهب للتعامل مع أي وضع”.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية أن الإعصار المصنف على أنه “قوي للغاية” ضعف وأصبح عاصفة “شديدة القوة” بعد وصوله إلى البر، مضيفة أن قوته ستواصل الانخفاض في الساعات القليلة المقبلة.

ويعد توكتاي أقوى إعصار تشهده الهند منذ أكثر من عشرين عاما وقد أدى إلى زيادة الضغوط عليها في الوقت الذي تواجه فيه زيادة قياسية في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، فضلا عن نقص في الأسرّة والأكسجين في المستشفيات.

(إعداد مروة سلام للنشرة العربية – تحرير أحمد صبحي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة