عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بلينكن: أمريكا تلقت معلومات إضافية عن قصف مبنى في غزة

بلينكن: أمريكا تلقت معلومات إضافية عن قصف مبنى في غزة
بلينكن: أمريكا تلقت معلومات إضافية عن قصف مبنى في غزة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

ريكيافيك (رويترز) – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء إن واشنطن تلقت المزيد من المعلومات بشأن تدمير إسرائيل مبنى يضم مكتبي وكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة الإخبارية.

ولكنه امتنع عن الإدلاء بتصريحات أخرى بشأن ذلك.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأيسلندي في ريكيافيك “طلبنا المزيد من المعلومات من إسرائيل بهذا الشأن”.

وتابع “حسبما فهمت تلقينا بعض المعلومات الإضافية عبر قنوات مخابرات، وهذا ليس أمرا يمكنني التعليق عليه”.

وقالت إسرائيل إن طائراتها المقاتلة قصفت مبنى متعدد الطوابق “كان يضم أصولا عسكرية تابعة لمكاتب مخابرات منظمة حماس الإرهابية.”

وقالت سالي بوزبي رئيسة تحرير وكالة أسوشيتد برس يوم الأحد إن الوكالة لم تر بعد أي دليل من المسؤولين الإسرائيليين يبرر قصف المبنى وأضافت أن الوكالة تريد إجراء تحقيق مستقل في الحادث.

ولم تلق دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين لدعم وقف إطلاق النار آذانا صاغية، وإن كانت وتيرة القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحماس خفت على نحو طفيف يوم الثلاثاء.

وقال رون ديرمر سفير إسرائيل السابق في واشنطن والمستشار الحالي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لشبكة(سي.إن.إن) إنه تم تقديم الأدلة إلى واشنطن.

وأضاف “كما فهمت تم تقديم الأدلة بالفعل إلى مسؤولي المخابرات الأمريكية. وكان ذلك موقعا توجد فيه معلومات مخابرات لحماس في ذلك المبنى، وكانوا يقومون بنشاط من شأنه في الواقع، على حد علمي، تقويض قدرتنا على الاستهداف بشكل فعال في حقيقة الأمر وتقويض أيضا قدرتنا على اعتراض الصواريخ القادمة”.

(إعداد مروة سلام وأحمد صبحي للنشرة العربية – تحرير حسن عمار)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة