عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصر تمدد إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا حتى نهاية مايو

مصر تمدد إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا حتى نهاية مايو
مصر تمدد إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا حتى نهاية مايو   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – أعلنت الحكومة المصرية يوم الأربعاء تمديد إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا، التي تشمل إغلاق المتاجر مبكرا، حتى نهاية مايو أيار.

كانت الحكومة قررت إغلاق المتاجر والمراكز التجارية والمطاعم في التاسعة مساء يوميا منذ السادس من مايو أيار وهو ما تزامن مع الأيام الأخيرة في شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

وذكر مجلس الوزراء في بيان إن الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، التي أغلقت خلال عطلة العيد، سيعاد فتحها مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الملائمة.

وتتزايد أعداد الإصابة الجديدة بكورونا يوميا في مصر منذ أسابيع، وحذر مسؤولون من أن العدوى آخذة في الانتشار بعد أن تلاقت العائلات خلال رمضان والعيد.

وكانت مصر قد فرضت إجراءات أكثر صرامة لمكافحة الجائحة في بدايتها، شملت وقف رحلات جوية وحظر تجول ليليا لكن أغلب الأنشطة عادت للعمل بشكل كبير منذ يونيو حزيران 2020.

وأكدت مصر رسميا تسجيل 248078 حالة إصابة و14441 وفاة بالمرض حتى يوم الثلاثاء. لكن مسؤولين وخبراء يقولون إن الأعداد الحقيقية للإصابات أعلى بكثير لكنها لا تظهر في الإحصاءات الرسمية بسبب انخفاض معدل الفحوص واستثناء الفحوص الخاصة.

ووافقت مصر على استيراد 20 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك في الروسي للوقاية من كورونا. وقال مجلس الوزراء يوم الأربعاء إن الإمدادات ستصل تباعا حتى نهاية العام.

وأضاف المجلس أن البلاد، التي تحاول احتواء موجة تفش ثالثة للجائحة، وافقت أيضا على شراء 20 مليون جرعة من لقاح طورته شركة جونسون آند جونسون.

وتسلمت مصر شحنات من لقاح أسترا زينيكا عبر مبادرة كوفاكس وشحنات أخرى من لقاح سينوفارم الصيني على مدى الأشهر القليلة الماضية.

(تغطية صحفية مؤمن عطا الله – إعداد مروة سلام وسلمى نجم للنشرة العربية – تحرير علي خفاجي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة