عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

التلفزيون المصري: وساطة مصر ساهمت في إعلان هدنة في غزة تبدأ فجر الجمعة

التلفزيون المصري: القاهرة تتوسط لإعلان هدنة في غزة تبدأ فجر الجمعة
التلفزيون المصري: القاهرة تتوسط لإعلان هدنة في غزة تبدأ فجر الجمعة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – ذكر التلفزيون المصري يوم الخميس أن الجهود المصرية أسفرت عن وقف لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة بعد قتال دام 11 يوما.

وأضاف أن الهدنة في القطاع ستسري اعتبارا من الساعة الثانية فجرا بالتوقيت المحلي (2300 بتوقيت جرينتش) وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل على تثبيت الهدنة.

وجاء الإعلان بعد جهود مكثفة للوساطة للتوصل لهدنة بين إسرائيل وحماس لعبت فيها مصر دورا مركزيا نظرا لاتصالاتها بالجانبين.

وقال مصدر أمني مصري طلب عدم ذكر اسمه إن حماس تعهدت بالانصياع للهدنة إذا أوقفت إسرائيل إطلاق النار وأضاف أن مشاورات ستبدأ بعد سريان الهدنة.

وذكرت الرئاسة المصرية أن السيسي تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مساء يوم الخميس.

وقال بيان الرئاسة المصرية إنه إضافة إلى التهدئة والهدنة، ناقش السيسي وجوتيريش أهمية “إطلاق جهد جماعي دولي يهدف لإعادة إطلاق مسار المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام المنشود وفق المرجعيات الدولية”.

(تغطية صحفية آلاء سويلم وأحمد طلبة ونادين عوض الله وأحمد محمد حسن – إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير معاذ عبد العزيز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة