عاجل
Advertising
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

استطلاع: الشباب البريطاني لا يريد الملكية

استطلاع: الشباب البريطاني لا يريد الملكية
استطلاع: الشباب البريطاني لا يريد الملكية   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الجمعة إن الشبان في بريطانيا يعتقدون أنه لا يتعين الحفاظ على الملكية ويريد المزيد منهم رئيسا منتخبا للبلاد.

يعود تاريخ الملكية البريطانية إلى وليام الفاتح الذي غزا إنجلترا عام 1066، على الرغم من أن عائلات مالكة حكمت خليط الممالك التي امتدت عبر ما أصبح يعرف باسم إنجلترا واسكتلندا وويلز لقرون قبل ذلك.

وفقا لمسح أجرته مؤسسة يوجوف لاستطلاعات الرأي، يعتقد 41 بالمئة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما أنه يجب أن يكون هناك الآن رئيس دولة منتخب مقابل 31 بالمئة يريدون ملكا أو ملكة.

وقبل عامين، كان 46 بالمئة يفضلون النظام الملكي مقابل 26 بالمئة يريدون استبداله.

كانت الأشهر القليلة الماضية صعبة على آل وندسور مع وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث (95 عاما) في أبريل نيسان، والأزمة التي أعقبت مقابلة أجراها حفيدها الأمير هاري وزوجته ميجان مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري في مارس آذار.

وفي حين أنه لا توجد إمكانية لإنهاء النظام الملكي، يساور القلق أفراد العائلة المالكة بشأن تراجع شعبيتهم بين الشباب.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 4870 بالغا أن 53 بالمئة ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاما يؤيدون استمرار الملكية، بانخفاض خمس نقاط مئوية عن استطلاع مماثل في عام 2019، بينما ارتفع التأييد لوجود رئيس منتخب أربع نقاط.

وبين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، أيد 81 بالمئة النظام الملكي، دون تغيير تقريبا عما كان عليه الأمر قبل عامين.

(إعداد سها جادو للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة