عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هندُستان بتروليوم: النفط سيظل دون 70 دولارا إذا رُفعت العقوبات عن إيران

هندُستان بتروليوم: النفط سيظل دون 70 دولارا إذا رُفعت العقوبات عن إيران
هندُستان بتروليوم: النفط سيظل دون 70 دولارا إذا رُفعت العقوبات عن إيران   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

(لتصحيح خطأ طباعي في الفقرة الأولى)

من نيدهي فيرما

نيودلهي (رويترز) – قالت شركة التكرير الوطنية الهندية هندُستان بتروليوم يوم الجمعة إنها تتوقع تراجع أسعار النفط العالمية وبقاءها دون 70 دولارا للبرميل إذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على إيران.

الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط ومستورد له في العالم، وقد أوقفت الاستيراد من طهران في 2019 مع انتهاء أجل إعفاء مؤقت كان ممنوحا لعدد من الدول. كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحب في 2018 من اتفاق إيران النووي المبرم في 2015 وأعاد فرض العقوبات.

وتجري إيران والقوى الدولية محادثات منذ أبريل نيسان لإحياء اتفاق 2015 وقال مسؤول بالاتحاد الأوروبي يقود النقاشات يوم الأربعاء إنه على ثقة من التوصل إلى اتفاق.

وقال إم.كيه سورانا رئيس مجلس إدارة هندُستان بتروليوم في مكالمة مع المحللين “حدثت تذبذبات (في أسعار النفط) خلال الأيام الأربعة الأخيرة بين 70 و65 دولارا على وقع النقاشات الجارية بخصوص إيران وأي خطوة إيجابية في هذا الصدد ستخفض أسعار الخام”.

وتابع “لا نتوقع ارتفاعا يذكر لأسعار الخام فوق 70 دولارا (للبرميل)،” مضيفا أن عدم التقدم في المحادثات مع إيران محسوب في الأسعار بالفعل.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة