عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادمات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس

مصادمات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس
مصادمات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – أطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت على فلسطينيين رشقوها بالحجارة والعبوات الحارقة خارج المسجد الأقصى في القدس يوم الجمعة، وذلك بعد ساعات فقط من توصل إسرائيل وحركة حماس إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وداهمت الشرطة مجمع المسجد الأقصى واشتبكت مع الفلسطينيين خلال شهر رمضان، الأمر الذي ساهم في اشتعال العنف بين إسرائيل وحماس ليستمر 11 يوما حتى الاتفاق على تهدئة بدأ سريانه في الساعات الأولى من يوم الجمعة.

وظهرا تجمع آلاف الفلسطينيين في المجمع المحيط بالمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة. وظل العديد منهم في المكان تعبيرا عن دعمهم لقطاع غزة وعبروا عن ابتهاجهم ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن بعض الفلسطينيين رشقوا أفراد الشرطة الذين تمركزوا عند بوابات المجمع بالحجارة والعبوات الحارقة. وأضاف أن الشرطة ردت على ذلك بتفريقهم.

وذكر مصور من رويترز أن الشرطة أطلقت قنابل صوت على الفلسطينيين لكن لم يتضح حتى الآن ما السبب وراء الاشتباكات.

وانتهت المواجهات خلال ساعة تقريبا حيث تراجعت الشرطة إلى مواقعها عند بوابات المجمع. وقال مسعفون إن 20 فلسطينيا أُصيبوا منهم اثنان نقلا إلى المستشفى للعلاج.

(تغطية صحفية جوناثان سول ورامي أيوب وعلي صوافطة – إعداد أيمن سعد مسلم ومروة سلام للنشرة العربية – تحرير سها جادو)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة