عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

العاهل السعودي يدين "اعتداءات" إسرائيل في القدس وقطاع غزة

العاهل السعودي يدين "اعتداءات" إسرائيل في القدس وقطاع غزة
العاهل السعودي يدين "اعتداءات" إسرائيل في القدس وقطاع غزة   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – أدان العاهل السعودي الملك سلمان ما وصفه بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة خلال اتصال هاتفي يوم الجمعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقل الملك سلمان “إدانة المملكة وشجبها للاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أسفر عنه من سقوط للضحايا الأبرياء والجرحى”.

وأضاف الملك “المملكة ستواصل جهودها على كافة الأصعدة لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية على القدس من خلال التواصل مع الأطراف الفاعلة لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن بيان من وزارة الخارجية أن السعودية رحبت يوم الجمعة بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وقالت إنها تقدر الجهود المصرية والدولية في هذا الشأن.

وأعاد البيان التأكيد على استمرار جهود المملكة مع الحلفاء للتوصل إلى تسوية.

ونجحت الجهود المصرية في التوسط لإعلان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين ودخلت الهدنة حيز التنفيذ فجر يوم الجمعة.

(تغطية صحفية آلاء سويلم وأحمد طلبة – إعداد سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير محمد اليماني)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة